يورو 2020: بلجيكا تسعى للفوز الثالث وروسيا تواجه الدنمارك

21 يونيو 2021
بلجيكا من المرشحين للقب (Getty)
+ الخط -

تتصدر بلجيكا، في الوقت الراهن، المجموعة الثانية، وهي مرشحة لتحقيق الصدارة والانتصار الثالث، حين تلاقي فنلندا التي ظهرت بشكلٍ جيد في المشاركة في يورو 2020.

بلجيكا مع روبرتو مارتينيز الآن واحدة من المرشحين لحصد اللقب، مع عودة كيفن دي بروين إثر تعرّضه للإصابة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام تشلسي، لينجح في قيادة الشياطين الحمر إلى الفوز على الدنمارك.

وبوجود لوكاكو الذي يستمرّ تألقه من مباراة لأخرى، رغم عدم تسجيله في اللقاء الأخير، تبدو حظوظ بلجيكا كبيرة للوصول إلى النقطة التاسعة، مع العودة التدريجية لإيدين هازارد.

في المقابل، ستسعى فنلندا التي حققت فوزاً على الدنمارك في المباراة الأولى لخطف نقطة على الأقل من بلجيكا، لمحاولة التأهل كأحد أفضل الثوالث، وهي التي خسرت أمام روسيا بشق الأنفس.

من جانبٍ آخر، تسعى الدنمارك التي باتت مسألة تأهلها للدور المقبل شبه مستحيلة، لتحقيق انتصارٍ معنوي وإهدائه إلى كريستيان إريكسن، الذي تعرّض للإصابة في المباراة الأولى، بعد وقوعه على أرضية الميدان مُغمى عليه إثر أزمة قلبية، مما استدعى نقله إلى المستشفى وإجراء عملية له، بوضع جهاز خاص (جهاز تقويم نظم القلب وإزالة الرجفان)، مع العلم أنّ اللاعب في حال عودته للملاعب قد لا يتمكن من ممارسة كرة القدم في إيطاليا، إذ لا تجيز القوانين هناك مشاركة لاعب لديه مشاكل من هذا النوع، وهو ما حصل في السابق مع اللاعب خاليلو فاديغا أيضاً مع إنتر ميلانو في موسم 2003-2004.

بدوره، يسعى منتخب روسيا إلى حصد نقطته السادسة وضمان التأهل في المركز الثاني، رغم أنّه لم يظهر بمستوى جيد في البطولة، وحقق فوزاً على فنلندا بهدفٍ من دون مقابل، وينتظر أن يظهر غولوفين نجم موناكو بصورة أفضل عن اللقاءين الماضيين.

المساهمون