يورغن كلوب يواجه خطر الإيقاف بعد تصريحاته النارية ضد حكم مباراة توتنهام

02 مايو 2023
كلوب هاجم بقوة الحكم تيرني (جون بويل/Getty)
+ الخط -

يستعد الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، لإصدار عقوباته ضد المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب، عقب تصريحاته الأخيرة المثيرة للجدل ضد الحكم بول تيرني، الذي أدار مباراة فريق "الريدز" أمام توتنهام هوتسبيرز، يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الأسبوع الـ34 من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وقال الاتحاد الإنكليزي في البيان الذي نشره يوم الثلاثاء: "تم توجيه الاتهام إلى مدرب نادي ليفربول، يورغن كلوب، عقب تصريحاته بعد مباراة فريقه ضد توتنهام في البريميرليغ، التي أقيمت يوم الأحد 30 إبريل/ نيسان".

وواصل البيان: "يُزعم أن تصريحات كلوب أثناء المؤتمر الصحافي ضد حكم اللقاء تشكّل سلوكاً غير لائق، بعد اتهامه بالتحيز والتشكيك في نزاهته والإساءة الشخصية وتشويه سمعة اللعبة، وأمامه حتى يوم الجمعة 5 مايو/ أيار المقبل للرد".

وكان كلوب قد عبّر عن غضبه تجاه الحكم بول تيرني خلال المباراة التي فاز بها فريقه على توتنهام بنتيجة (4-3)، إذ قال في تصريحات إعلامية عقب المواجهة: "لدينا تاريخنا مع تيرني، حقا لا أعرف ماذا لديه ضدنا، لقد قال إنه لا توجد مشاكل ولكن هذا لا يمكن أن يكون صحيحاً".

من جانبه، أشارت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إلى أن مدرب بوروسيا دورتموند الألماني السابق، يواجه عقوبات من طرف الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بسبب ردة فعله الأخيرة، قد تصل إلى إيقافه لعدة مباريات بالإضافة إلى دفعه غرامة مالية.

وأضافت الصحيفة أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، سبق أن تعرض لنفس الموقف عندما كان مدرباً لنادي تشلسي عام 2015، إذ جرى إيقافه لمباراة واحدة كما دفع غرامة مالية قدرت بحوالي 40 ألف جنيه إسترليني، وذلك بعد هجومه الناري على الحكم جوناثان موس، الذي أدار لقاء "البلوز" وويست هام يونايتد خلال ذلك العام.

المساهمون