هل يُكرر رايو فاييكانو المفاجأة التاريخية في عام 1996 أمام ريال مدريد؟

05 نوفمبر 2023
يريد رايو مفاجأة النادي "الملكي" في المواجهة الصعبة (أوسكار ديل بوزو/Getty)
+ الخط -

يواجه فريق رايو فاييكانو منافسه ريال مدريد في الجولة الـ 12 من منافسات بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، مساء الأحد، إذ يبحث الفريق عن تكرار المفاجأة الكبيرة التي سجلها في عام 1996، ولو كانت المهمة صعبة جداً في ظل الظروف المختلفة التي يعيشها الفريقان.

وزار فريق رايو فاييكانو ملعب "سانتياغو برنابيو" لمواجهة ريال مدريد في 20 مناسبة تاريخياً ولم يفز سوى في مواجهة واحدة تاريخياً، وكانت ذلك في موسم 1995-1996، وتسببت هذه المباراة بإقالة مدرب النادي "الملكي" آنذاك، خورخي فالدانو ومساعديه في الجهاز الفني.

وتسببت تلك الخسارة آنذاك بتأخر نادي ريال مدريد إلى المركز الثالث وابتعاده عن صاحب الصدارة أتلتيكو مدريد بفارق 16 نقطة كاملة، وهو الذي تُوج في نهاية الموسم بلقب بطولة الدوري، كما وكان يبتعد بفارق 9 نقاط عن فريق برشلونة صاحب المركز الثاني في الترتيب.

وبعد 28 سنة تقريباً من هذا الفوز التاريخي يعود فري رايو فاييكانو لخوض مواجهة جديدة أمام فريق ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو" وعينه على تحقيق مفاجأة عام 1996، في مباراة ستكون في غاية الصعوبة بسبب قوة النادي
"الملكي" حالياً.

يُذكر أن فريق رايو فاييكانو يعيش فترة جيدة، إذ لم يخسر في آخر 8 مباريات رسمية (7 يفي بطولة الدوري ومباراة في بطولة كأس ملك إسبانيا)، فهل يُحقق فاييكانو المفاجأة الكبيرة ويُكرر ما فعله في عام 1996؟ أم أن ريال مدريد سيكون هو الأقوى كما فعل في معظم مواجهات الفريقين؟

المساهمون