أندية الجزائر والمغرب وتونس والسودان في الدور الثاني لدوري أبطال أفريقيا

26 اغسطس 2024
الهلال تجاوز عقبه منافسه الليبي ( فيسبوك/الهلال السوداني)
+ الخط -

تأهلت أندية الجيش الملكي المغربي وشباب بلوزداد الجزائري والاتحاد المنستيري التونسي والهلال السوداني، إلى الدور الثاني من عمر بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، لموسم 2024-2025. وسيشهد الدور القادم حضور أندية عربية عديدة ضمن التأهل مباشرة للدور الثاني.

وصعد فريق الجيش الملكي المغربي إلى دور الـ 32، بعد فوزه على فريق ريموستارز النيجيري بهدفين دون رد، في لقاء الإياب بالمغرب، مساء الأحد، ليعوض خسارته بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب، وانتظر الجيش الملكي كثيراً للتسجيل، إذ خرج متعادلاً دون أهداف في الشوط الأول، ولكنه انفجر في الشوط الثاني، وسجل عبر الكونغولي جويل بيا في الدقيقة 54، وأمين زحزوح في الدقيقة 80.

وتأهل نادي شباب بلوزداد الجزائري إلى الدور الثاني، بعدما فاز على ليوبار الكونغولي بهدف مقابل لا شيء، وكان بطل الجزائر قد تفوق بهدفين دون رد في الذهاب، ليحقق الفوز ذهاباً وإياباً بنتيجة (3- صفر)، وسجل هدف شباب بلوزداد الوحيد عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 24.

وحقق الاتحاد المنستيري التونسي الفوز على فريق آس بسي التشادي، بهدفين دون رد في لقائهما على ملعب حمادي العقربي، وكان الاتحاد المنستيري تغلب ذهاباً بهدف دون رد، وواصل تفوقه في الإياب وحسم النتيجة بثنائية سجلها إياد حاج خليفة في الدقيقة 28 ومحمود الغربال في الدقيقة 90.

وصعد نادي الهلال السوداني على حساب أهلي بنغازي الليبي، بعدما تعادلا بهدف لكل فريق في لقاء الإياب، ليستفيد الفريق السوداني من فوزه ذهاباً بهدف دون رد على ملعب أهلي بنغازي، الذي تقدم بهدف عبر جون مانو في الدقيقة 14، ورد ولي الدين بوجبا بالتعادل لصالح الهلال في الدقيقة 77.

وودع نادي نواذيبو الموريتاني المنافسات، بعدما تعادل مع ميلو الغيني بهدف لكل فريق في عقر دار نواذيبو، ليتأهل ميلو مستفيداً من تعادلهما سلبياً في لقاء الذهاب.

وصعد نادي سان بيدرو العاجي إلى دور الـ 32، بعد فوزه على ضيفه نادي رينجرز السيراليوني بهدف نظيف، ومانياما الكونغولي، بعدما تخطى عقبة بلاتينيوم الزيمبابوي بهدف مقابل لا شيء، وتأهل غورماهيا الكيني بالفوز على المريخ جوبا الجنوب سوداني (5-1)، ودوان البوركيني، بعدما تعادل مع القطن البنيني (1-1)، وسامارتكس الغاني بالفوز على فيكتوريا الكاميروني بهدف، وأسكو كارا التوغولي، بفوزه على ديبورتيفو بهدف دون رد.

وفي الكونفيدرالية الأفريقية، صعد نادي الرياضي القسنطيني الجزائري إلى الدور المقبل، بتغلبه على فريق البوليس الرواندي، وهزمه بهدفين لهدف في عقر دار الأخير، وكان الفريق الجزائري قد فاز في الذهاب بهدفين دون رد، ويُعتبر الفريق الجزائري من بين أندية عربية تملك خبرة كبيرة بالمسابقات الأفريقية.

وصعد أورابا البوتسواني على حساب بطل سيشل، فوريسترز، بالفوز بهدفين دون رد، والبوليس الكيني بفوزه على البن الإثيوبي بهدف دون رد، وغراف دي كار السنغالي على حساب لايست من سيراليون، بفوزه بثلاثة أهداف نظيفة، وكارا التوغولي بالفوز على فان بطل النيجر بهدفين دون رد، وبروغريسو دو لوندا الأنغولي بالتعادل سلبياً مع بلوس الملغاشي، وأونزي الأنغولي بالتعادل سلبياً مع كوستال التنزاني.

المساهمون