هل يفتح الركراكي باب منتخب المغرب مجدداً أمام باتنا وفوزير بعد أرقامهما المميزة؟

19 سبتمبر 2023
يسعى الركراكي لضم أفضل المواهب إلى المنتخب المغربي (Getty)
+ الخط -

يملك منتخب المغرب عدداً من اللاعبين المميزين المتألقين في مختلف الدوريات الأوروبية والعربية، الذين ينتظرون فرصة الانضمام إلى منتخب "أسود الأطلس" خلال الاستحقاقات القادمة، ولا سيما بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستُنظم في ساحل العاج مطلع السنة القادمة.
ومثلما يعمل المحترفون في الدوريات الأوروربية من أجل كسب ثقة المدرب، وليد الركراكي، بعد الإنجاز الباهر في بطولة كأس العالم في قطر 2022، حينما بلغ زملاء القائد رومان سايس الدور نصف النهائي، يسعى أيضاً عدد من نجوم الدوريات العربية للفت أنظار المدرب الركراكي، من خلال تألقهم المستمر برفقة أنديتهم، ولا سيما في الدوريين السعودي والقطري.
وفي هذا الإطار، يواصل اللاعبان مراد باتنا ومحمد فوزير تسجيل أرقام مميزة برفقة فريقيهما، الفتح والرائد السعوديين، بعد ظهورهما اللافت في أغلب المباريات التي خاضاها حتى الآن، الأمر الذي سيقوي حظوظ عودتهما لارتداء قميص منتخب المغرب في الاستحقاقات القادمة.

ووفقاً للأرقام والاحصائيات، فإن مراد باتنا سجل أسرع ثنائية في مباراة الفتح ضد الخليج، إذ وقعت في 13 دقيقة فقط، وهي سابع ثنائية له برفقة ناديه الحالي، فضلاً عن دوره كقلب دفاع في جميع المباريات، بينما يعتبر محمد فوزير أحد أبرز صانعي اللعب وصاحب أكبر عدد من "أسيست" منذ الموسم الماضي، بالإضافة إلى تسجيل أهداف حاسمة.

وحول حظوظ عودة اللاعبين المذكورين إلى المنتخب المغربي، كشف مصدر مقرب من المدرب وليد الركراكي، لـ"العربي الجديد"، الاثنين، عن أن باب المنتخب سيبقى دائماً مفتوحاً أمام اللاعبين المثابرين، بغضّ النظر عن الدوريات التي يلعبون فيها.

وأضاف المصدر نفسه أن الركراكي يعرف جيداً اللاعبين باتنا وفوزير، بعدما أشرف على تدريبهما معاً، عندما كان مدرباً لفريق الفتح الرياضي المغربي قبل 6 سنوات، لكن عودتهما مجدداً إلى منتخب المغرب مرتبطة بمدى حفاظهما على جهوزيتهما وتألقهما في بقية المباريات، من دون استبعاد احتمال وجود منافسة قوية بين عدد كبير من اللاعبين، من أجل انتزاع مكانة أساسية في منتخب "أسود الأطلس" في المستقبل.

المساهمون