هل يتأثر صلاح ومحرز بالصيام في ليلة الأبطال؟

13 ابريل 2022
يسعى صلاح ومحرز للتأهل إلى الدور نصف النهائي (Getty)
+ الخط -

يخوض النجمان، المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، مباراتين في غاية الأهمية، مساء الأربعاء، في منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يلعبان مع فريقيهما ليفربول ومانشستر سيتي الإنكليزيين من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي هذا الموسم.

وفي وقت تُلعب المباراتان في شهر رمضان المُبارك وفي وقت الإفطار أو بعده بساعة تقريباً، يواجه اللاعبون المسلمون الصائمون صعوبة كبيرة لتقديم مستوى قوي على أرض الملعب، وذلك لأنهم بحاجة للحصول على سعرات حرارية وغذاء كاف من أجل المنافسة بقوة ضد المنافس.

وفي هذا الإطار، يُمكن طرح سؤال: هل سيتأثر مستوى محرز وصلاح مع ليفربول ومانشستر سيتي، مساء الأربعاء، في مباراتيهما ضد كل من بنفيكا البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني، ويُقدمان مستوى متواضعا بسبب الصيام؟

وبالنسبة لصلاح ومحرز فإن وقت الإفطار سيكون قبل ساعة من المواجهة تقريباً، إن كان في العاصمة الإسبانية مدريد أو في مدينة ليفربول الإنكليزية، وهو ما سيجعل النجمين ربما يُفطران ولكن دون الحصول على كمية كافية من السعرات الحرارية وبالتالي الغذاء المناسب من أجل الحصول على طاقة بدنية كافية تُساعدهما في تقديم مستوى كروي مُميز.

وهذه ليست المرة الأولى التي يخوض فيها النجمان صلاح ومحرز مباريات مهمة في دوري أبطال أوروبا خلال شهر رمضان المُبارك أو وهما صائمان، وفي السابق لم يُظهرا تأثرا كبيرا على أرض الملعب وساهما في انتصارات فريقيهما في البطولة الأوروبية.

وما رفع من إمكانية تأثر صلاح ومحرز بالصيام في مباراتي فريقيهما مانشستر سيتي وليفربول، هو تصريحات المدرب الألماني توماس توخيل، الذي أشار بعد مباراة ريال مدريد، إلى أن نجم خط وسطه، الفرنسي نغولو كانتي، تأثر كثيراً بالصيام وشهد مستواه تراجعا كبيرا في شهر رمضان.

المساهمون