هل كان ناتشو يستحق الطرد في الكلاسيكو؟ الشريف يشرح الحالة

19 مارس 2023
الحكم لم يحتسب مخالفة والقرار لم يكن في مكانه (جوزيه بريتون/Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة ريال مدريد وبرشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني، اليوم الأحد، ضمن الأسبوع السادس والعشرين، لقطة تحكيمية مثيرة، بعدما تدخل اللاعب الإسباني ناتشو فيرنانديز على اللاعب البرازيلي رافينيا في الشوط الثاني على ملعب كامب نو، معقل النادي الكتالوني.

وحاول ناتشو إيقاف رافينيا بعد استخدام يده، فسقط البرازيلي على أرض الملعب على مشارف منطقة الجزاء، لكن الحكم ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، لم يحتسب خطأ ولم يوجه بطاقة صفراء لناتشو الذي كان قد تلقى إنذاراً في الدقيقة 18، فهل كان يستحق الطرد؟

قال الخبير التحكيمي في "العربي الجديد" جمال الشريف عن اللقطة: "لا وجود لهجمة واعدة في هذه اللقطة، بعد أن لعب رافينيا الكرة بعيداً عن سيطرته، إضافة إلى أن الكرة كانت تتحرك بسرعة تجاه كروس الأقرب إليها من الجميع، بالتالي البرازيلي لم يكن قادراً على اللحاق بها وإعادة السيطرة عليها، هناك فقط مخالفة".

وأضاف الشريف "لم تذهب اليد باتجاه الوجه، لو حصل ذلك لكانت اللقطة تتصف طبيعتها بالتهور، وكان من الممكن أن تستحق إنذار، لكن لأن اليد اتجهت صوب الصدر، فهي لا تستحق بطاقة صفراء، كان على الحكم احتساب مخالفة لصالح برشلونة".

المساهمون