هل ظلم الحكم مانشستر سيتي في قمة البريميرليغ: الشريف يكشف بالدليل

16 أكتوبر 2022
وضح جمال الشريف الكثير من الحالات التحكيمية (Getty)
+ الخط -

شهدت مباراة القمة ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، التي جرت الأحد، بين فريقي ليفربول ومانشستر سيتي، جدلاً تحكيمياً كبيراً بسبب إلغاء هدف للضيوف، والذي خلف احتجاجات كبيرة من المدير الفني الإسباني للفريق، بيب غوارديولا، عدا عن عدم إقصاء لاعب فريق ليفربول، تياغو ألكانتارا.

وتمكن النجم الإنكليزي، فيل فودن، في الدقيقة 53 من المباراة، من تسجيل هدف لفريقه بعد كرة مشتركة بين المهاجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، والحارس البرازيلي أليسون بيكر، احتسبه الحكم قبل أن يلغيه بعد العودة لتقنية الفيديو، بسبب خطأ ارتكبه هالاند في بداية العملية مع لاعب فريق ليفربول البرازيلي، فابينيو.

واعتبر خبير التحكيم في العربي الجديد أن قرار الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو يُعتبر صحيحاً، إذ قال: "بعد أن استطاع فابينيو الحصول على الكرة والسيطرة عليها، مع حجبها عن المهاجم، قام هالاند بشده من مقدمة القميص إلى الخلف، وبالتالي أبعده عن القدرة على متابعة الكرة، لذلك فهي مخالفة واضحة".

أما في اللقطة الثانية التي تتعلق بتدخل قوي من ألكانتارا على لاعب مانشستر سيتي، رودريغو، فأفاد الشريف: "كانت الكرة قريبة من لاعب فريق مانشستر سيتي، وتحرك إلى تياغو، مندفعاً في سبيل المنافسة على الكرة، لكن رودريغو أبعدها بعيداً، ليحاول ألكانتارا التوقف، لكنه لم ينجح في ذلك ما أدى إلى انزلاقه وعرقلته بساقيه اللاعب المنافس".

وأضاف الخبير التحكيمي: "استحق ألكانتارا أن يحصل على البطاقة الصفراء، للتهور لأنه لم يحافظ على سلامة المنافس في اندفاعه، لكنه لم يستخدم قدمه بغاية إيذاء منافسه، ولم يقم برفع قدمه إلى مكان آخر بعيداً عن المنافسة عن الكرة في جسم اللاعب المنافس، لذلك لا وجود لبطاقة حمراء وقرار الحكم صحيح، لأن تدخل اللاعب كان نتيجة الاندفاع وليس رغبة في إيذاء المنافس".

المساهمون