هل سيكون موهبة اليونايتد مفاجأة غير سارة للمنتخب الجزائري؟

22 فبراير 2022
منتخب الكاميرون يتابع لاعب مانشستر (شون بوتريل/Getty)
+ الخط -

تسعى العديد من المنتخبات الأفريقية المتأهلة للدور الفاصل من تصفيات مونديال قطر 2022، إلى الاستفادة من أكبر عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية المنتشرين في الأندية الأوروبية، وذلك عبر إغرائهم بالمشاركة في العرس العالمي.

ويبدو أن المنتخب الكاميروني يسعى للاستفادة من أحد أهم المواهب في أوروبا، ويتعلق الأمر بجناح وموهبة مانشستر يونايتد، أنتوني إيلانغا، الذي يقدم مستويات رائعة مع "الشياطين الحمر" وأصبح يحظى بثقة كبيرة من المدرب الألماني رالف رانغنيك.

ووفقاً لموقع "كام فوت" الكاميروني فإن رئيس الاتحاد الكرة المحلي صامويل ايتو، تواصل مع اللاعب لإقناعه باللعب لمنتخب "الأسود غير المروضة"، وذلك عبر إغرائه بالمشاركة في مونديال قطر، في حالة تجاوز الجزائر في الدور الفاصل شهر مارس/ آذار المقبل.

وأكد المصدر ذاته أن اللاعب لم يعط موافقته حتى ألان، كونه يمثل حالياً المنتخب السويدي للشباب، والذي يرغب كذلك في ضم اللاعب للمنتخب الأول، مع العلم أن والده جوزيف إيلانغا، سبق وأن مثل المنتخب الكاميروني في مونديال فرنسا 1998.

وسجل اللاعب أنتوني إيلانغا هدفين مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، آخرهما ذلك الذي سجله بمرمى ليدز يونايتد يوم الأحد الماضي، وسط توقعات بأن يصبح أحد أهم لاعبي الفريق في المواسم القليلة القادمة، في الوقت الذي سيحسب فيه الجزائريون قدرات اللاعب لو نجح بالفعل في الانضمام للكاميرون، الخصم القادم في تصفيات مونديال قطر للجزائر.

المساهمون