هل سيعتزل بيكيه نهاية الموسم؟ صحيفة إسبانية تحسم الجدل

20 سبتمبر 2022
بات بيكيه حبيس دكة البدلاء في نادي برشلونة (أليكس كاباروس/Getty)
+ الخط -

يعيش النجم الإسباني، جيرارد بيكيه، أوقاتاً غير اعتيادية مع برشلونة، منذ انطلاق الموسم الحالي، رغم كل التضحيات التي قام بها المدافع المخضرم لمساعدة النادي الكتالوني، لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي مر بها، وذلك بتخفيض راتبه السنوي، من أجل تسجيل بعض الصفقات الجديدة في "الميركاتو" الصيفي الماضي.

وارتفعت الأصوات المطالبة باعتزال المدافع البالغ من العمر 35 عاماً، نهاية الموسم الجاري، وذلك بعدما تغير دوره في تشكيلة المدير الفني، تشافي هيرنانديز، وتراجع مستواه داخل المستطيل الأخضر، لتقل عدد دقائق مشاركته مع برشلونة هذا الموسم، إذ شارك في لقاءين فقط من مجموع 8 مباريات بجميع المسابقات.

ووفقاً لصحيفة "ماركا" الإسبانية، الإثنين، فإن مدافع نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي السابق، لا يفكر بتاتاً في اعتزال لعب كرة القدم، حتى إكمال عقده مع فريق برشلونة، والذي ينتهي في صيف عام 2024.

وأضافت بأن بيكيه ما زال يرى بأنه يستطيع مساعدة الفريق، سواءً كان ذلك داخل غرف تغيير الملابس أو في أرضية الملعب، إذ يعمل جاهداً في كل حصة تدريبية من أجل إقناع تشافي لمنحه المزيد من الدقائق، على الرغم من أنه في الوقت الحالي يأتي خلف المدافعين، أراوخو وإريك غارسيا وكريستنسن وكوندي.

وكان تشافي قد أكد سابقاً، بأنه تحدث إلى بيكيه وأوضح له بأن المنافسة على المناصب ستكون صعبة، بعد كل الصفقات التي حظي بها الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، خاصة بانضمام المدافع الفرنسي جول كوندي قادماً من إشبيلية، والدنماركي أندرياس كريستنسن في صفقة انتقال حر عقب نهاية عقده مع تشلسي الإنكليزي.

المساهمون