ضربة موجعة للعراق قبل مواجهة المغرب الحاسمة في أولمبياد باريس

28 يوليو 2024
لقطة من لقاء العراق والأرجنتين، 27 يوليو 2024 (أوليفييه شاسينول/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- **إصابة زيد تحسين تهدد مشاركة العراق أمام المغرب**: تعرض قلب الدفاع زيد تحسين لإصابة خلال مباراة العراق ضد الأرجنتين، مما يضع مشاركته في المباراة المقبلة ضد المغرب في شك كبير.
- **أزمة دفاعية في صفوف المنتخب العراقي**: يعاني المنتخب من نقص في العمق الدفاعي بعد إصابة سعد ناطق، مما اضطر المدرب راضي شنيشل للاعتماد على بدائل غير معتادة.
- **مباراة حاسمة في نيس**: يستعد المنتخب العراقي لمواجهة المغرب في مباراة حاسمة، حيث يحتل المركز الأخير في المجموعة بفارق الأهداف.

تلقى منتخب العراق الأولمبي ضربة موجعة في إطار استعداداته لخوض مباراته المرتقبة أمام نظيره المغربي، الثلاثاء المقبل (الساعة 18:00 بتوقيت القدس المحتلة)، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثانية لدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وكشف مصدر في الجهاز الفني للمنتخب العراقي، فضّل عدم كشف اسمه، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، اليوم الأحد، أن قلب الدفاع زيد تحسين (23 عاماً) تعرض لإصابة خلال اللقاء الذي خسره "أسود الرافدين" أمام الأرجنتين 1-3، وباتت مشاركته أمام المغرب محل شك كبير.

يأتي هذا في الوقت الذي يعاني فيه منتخب العراق أزمة على مستوى العمق الدفاعي، بعد عدم مشاركة اللاعب سعد ناطق، أحد اللاعبين فوق السن القانونية في أي مباراة حتى الآن، إثر تعرضه للإصابة في المعسكر التحضيري الذي أقيم في باريس، قبل انطلاق منافسات الألعاب الأولمبية، الأمر الذي اضطُر المدير الفني، راضي شنيشل (58 عاماً)، إلى الاعتماد على حسين عامر إلى جانب زيد تحسين، رفقة الظهير الأيسر، أحمد مكنزي، فيما تناوب حسين علي ومصطفى سعدون على مركز الظهير الأيمن.

وحطت بعثة الأولمبي العراقي الرحال في مدينة نيس الفرنسية قادمة من ليون، في وقت سابق من اليوم الأحد، استعداداً لخوض المباراة الحاسمة أمام "أسود الأطلس"، إذ يحتل المنتخب العراقي المركز الأخير في المجموعة، برصيد ثلاث نقاط، بفارق الأهداف، خلف المتصدر الأرجنتين، ومن بعده المغرب، ثم أوكرانيا (الجميع يملك ثلاث نقاط).

المساهمون