أولمبياد باريس: بطل جودو إسباني يتلقى تهديدات خطرة بعد الفوز

28 يوليو 2024
فران غاريغوس بعد الفوز بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس، 27 يوليو/تموز 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- تلقى بطل الجودو الإسباني فران غاريغوس تهديدات خطيرة بعد فوزه المثير للجدل بالميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024، حيث توعده اليابانيون بالاعتداء عليه إذا عاد إلى اليابان.
- كشفت صحيفة ماركا أن التهديدات جاءت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما أفسد فرحة غاريغوس بالفوز، وندد مدربه كوينو رويز بهذه التهديدات.
- رفض المصارع الياباني ريوغو ناغاياما تحية غاريغوس بعد المباراة، واحتج على قرار الحكمة، مما أثار غضب المشجعين اليابانيين ودفعهم لتهديد غاريغوس.

تلقى بطل الجودو الإسباني فران غاريغوس تهديدات خطرة بعد فوزه المثير للجدل، أمس السبت، في أولمبياد باريس 2024، وعقب تتويجه بالميدالية البرونزية (الميدالية الأولى لإسبانيا في الأولمبياد)، في وزن أقل من 60 كيلوغراماً، أمام الياباني ريوغو ناغاياما، إذ توعده اليابانيون بالاعتداء عليه في حال عاد إلى بلدهم، وهو ما أفسد فرحته بالفوز الذي أثار كثيراً من الجدل، بعدما شهدت المواجهة نهاية غير متوقعة.

وكشفت صحيفة ماركا الإسبانية، السبت، أن فران كان ضحية عبارات تهديد خطيرة، بلغته على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، تتمثل في الاعتداء عليه إن قرر السفر إلى اليابان من أجل التدرب أو خوض المعسكرات، كما حدث سابقاً، فيما ندّد مدربه كوينو رويز، بالتهديدات التي طاردت المصارع الشاب: "لا أفهم سبب تهديده، فران قام بعمله فقط، قالوا له لا تعد إلى اليابان".

وبالعودة إلى تفاصيل الحادثة، سقط المصارعان على بساط "التاتامي" خلال المواجهة في منافسات أولمبياد باريس 2024، وقام المصارع الإسباني بتثبيت نظيره الياباني على الأرض وخنقه، وحين قالت الحكمة المكسيكية إليزابيث غونزاليس كلمة "ماتي"، التي تعني ضرورة توقيف الهجوم، خالف الإسباني القانون، ولم يترك منافسه وشأنه، وهذا ما أغضب ريوجو ناغاياما، فتصرف بطريقة غريبة للتعبير عن غضبه.

ورفض المصارع الياباني تحية منافسه الإسباني بعد أن مدّ يده ليصافحه، ورفض الخروج من البساط لدقائق عدة احتجاجاً على احتساب الحكمة هزيمته بحركة "إيبون"، لتنطلق بعدها احتجاجات المشجعين اليابانيين على مواقع التواصل، وبلغ بهم حدود تهديد الإسباني، ورفضهم عودته إلى اليابان لأي سبب كان. وخاض الفرنسي لوكا مخيدزي المواجهة النهائية ضد البطل الكازاخستاني إيلدوس سميتوف، وسط حضور كبير للمشجعين، تقدمهم رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، والنجم العالمي زيدان، لكن الكلمة الأخيرة عادت إلى ممثل القارة الآسيوية، عبر نقطة وحيدة سجلها عن طريق وازاري، حيث استغل حماس الفرنسي وأرداه أرضا في الثواني الأخيرة من النزال.

🇪🇸🇯🇵 La victoire du judoka espagnol Fran Garrigós, champion du monde 2023, est TOTALEMENT CONTROVERSÉE face à son adversaire japonais Ryuju Nagayama, qui a refusé de serrer la main et de quitter le tapis. Certains dénoncent "le vol de l’année". #Paris2024 pic.twitter.com/JWlFjwDSKT

— Cerfia (@CerfiaFR) July 27, 2024