هل ستتراجع أنس جابر من جديد في الترتيب بعد خروجها المبكر من ميامي؟

28 مارس 2023
بداية صعبة لأنس جابر في الموسم الجديد (روبرت برانغ/Getty)
+ الخط -

واصلت النجمة التونسية أنس جابر عروضها السيئة خلال بداية الموسم الحالي في كرة المضرب، وذلك بعد أن ودعت بطولة ميامي المفتوحة للتنس مبكراً، إثر هزيمتها أمام الروسية فارفيرا غراشيفا، المصنفة 54 عالمياً، بنتيجة 2ـ0، في المباراة الأولى التي خاضتها بالبطولة التي تقام بالولايات المتحدة الأميركية.

وتساءلت الجماهير التونسية عن الترتيب الجديد للاعبات التنس المحترفات، وإمكانية أن تتراجع جابر مجدداً، في التصنيف الشهري بعد نهاية بطولة ميامي، لا سيما وأنها تراجعت كثيراً في الترتيب بالمقارنة مع العام الماضي الذي أنهته في المرتبة الثانية عالمياً.

وتحتل أنس المرتبة الخامسة عالمياً برصيد 4866 نقطة، بعد أن فقدت بخروجها المبكر 110 نقطة، لكن من حسن حظها أنها لن تغادر ترتيب أفضل خمس لاعبات محترفات في العالم، إثر مغادرة ملاحقتها المباشرة الأميركية كوكو غوف صاحبة المرتبة السادسة في الترتيب، بطولة ميامي مبكراً أيضاً في الدور 32.

وتمثل اللاعبة الكازخستانية يلينا ريباكينا صاحبة المركز السابع عالمياً، أكبر تهديد على النجمة العربية، وذلك بعد بلوغها ربع النهائي من البطولة، إثر فوزها على التشيكية باربورا كريجيكوفا، لكنها في كل الأحوال وحتى إن فازت بلقب البطولة، فلن تتجاوز جابر، بل ستكتفي بتقليص فارق النقاط معها فقط، إذ سيبلغ حينها رصيد نقاطها 4655 نقطة.

وستكون البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة الثانية عالمياً أكبر مستفيد من الترتيب الجديد، خصوصاً في صورة فوزها بلقب بطولة ميامي، حيث إنها ستقلص الفارق مع المتصدرة، البولندية إيغا شفيونتيك إلى حوالي 1200 نقطة فقط، وهو ما لم يحدث منذ فترة طويلة، على اعتبار أن شفيونتيك تملك 8975، بينما في صورة تتويج سابالينكا فستدرك النقطة 7730.

المساهمون