هل حرم الحكم منتخب الجزائر من ركلة جزاء أمام المغرب؟ الشريف يجيب

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
11 ديسمبر 2021
جمال الشريف
+ الخط -

شهدت القمة المثيرة بين منتخبي المغرب والجزائر، اليوم السبت، في الدور ربع النهائي من كأس العرب 2021، والتي أدارها الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو، العديد من الحالات التحكيمية التي أثارت التساؤلات، والتي أجاب عنها الخبير التحكيمي الدولي، جمال الشريف.

واستعرض الحكم السوري، في حديث  لـ"العربي الجديد"، الحالة الأولى التي وقعت في الشوط الأول، حينما طالب لاعبو المنتخب الجزائري بركلة جزاء، بعد تعثر المهاجم رضوان رزوقي، لكن الشريف أكد أنّ "قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للجزائر كان قراراً صحيحاً"، مبرراً الأمر بأنّ "اللاعب بحث عن مخالفة وقام بمد ساقه باتجاه ساق المدافع المغربي رضوان سعدان".

وتطرق الخبير التحكيمي، إلى الحالة الثانية التي وقعت في الدقيقة 58، حينما تم احتساب ركلة جزاء للجزائر، وقال الشريف إنه تم "احتساب ركلة جزاء صحيحة للمنتخب الجزائري بمساعدة تقنية الفار إثر ركنية قصيرة لعبت للمهاجم الجزائري يوسف بلايلي داخل منطقة الجزاء، فتعرض  لعرقلة من قبل المدافع المغربي محمد الشيبي برفع ساقه وإرجاعها إلى الخلف ما أدى إلى إصابة ركبة البلايلي وعرقلته، وبالتالي فإنّ قرار الحكم البرازيلي بعد اللجوء لتقنية الفيديو صحيح".

ذات صلة

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
شوبير سعيد بتتويج الأهلي (العربي الجديد/إيكس/Getty)

رياضة

أكد حارس منتخب مصر والنادي الأهلي سابقاً أحمد شوبير (63 عاماً) أن تتويج فريقه السابق بطلاً لأفريقيا، للمرة الثانية عشرة، يعتبر حدثاً مميزاً.

الصورة
أوكوتشا

رياضة

حل جي جي أوكوتشا، نجم الكرة النيجيرية السابق ضيفاً على "العربي الجديد"، للحديث عن بطولة أمم أفريقيا الأخيرة والوداع المبكر للمنتخبات العربية.

الصورة
محمود الونش منتخب مصر لا يخشَ أحداً في كأس أفريقيا وهذه رسالتي لتونس والجزائر

رياضة

تحدث محمود الونش نجم منتخب مصر في حوار مع "العربي الجديد" عن حظوظ "الفراعنة" في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، بالإضافة إلى رأيه بالخروج المُبكر لتونس والجزائر

المساهمون