شوبير يتحدث لـ"العربي الجديد" عن تتويج الأهلي بأبطال أفريقيا ونصائحه لنجله

منير رحومة

المثنّى - القسم الثقافي
منير رحومة
منير رحومة
30 مايو 2024
46456
+ الخط -
اظهر الملخص
- أحمد شوبير، حارس مصر والأهلي السابق، يعبر عن فخره بتتويج الأهلي بطلاً لأفريقيا للمرة الـ12، مؤكداً أن وجود ابنه مصطفى ضمن الفريق زاد من سعادته باللقب.
- شوبير يتوقع نجاح الأهلي في كأس العالم للأندية 2024، مشيراً إلى إمكانية تخطي الفريق لعقبة نصف النهائي بناءً على أدائه السابق وحصوله على المركز الثالث ثلاث مرات.
- في ختام حواره، شوبير يتحدث عن فوز برنامجه بجائزة أفضل برنامج ويناقش مسؤولية العنف في الملاعب، مؤكداً أنها تقع على عاتق جميع الأطراف المعنية.

أكد حارس منتخب مصر والنادي الأهلي سابقاً أحمد شوبير (63 عاماً) أن تتويج فريقه السابق بطلاً لأفريقيا للمرة الثانية عشرة، بانتصاره على الترجي التونسي، يُعتبر حدثاً مميزاً بالنسبة إليه، نظراً لوجود نجله مصطفى في فريق الأهلي، ومِن ثمَّ كانت فرحته مضاعفة باللقب الجديد، الذي أضافه النادي المصري إلى سجل تتويجاته العديدة التي حصدها طوال مسيرته.

وقال شوبير، في حوار خاص مع "العربي الجديد"، بخصوص التتويج الأخير: "الأهلي كان دائماً بيتي، وتتويجه الجديد كان حَدثاً مميزاً بلا شك هذه المرة، لوجود ابني في الفريق، واللقب الجديد أسعده كثيراً، وأدخل المزيد من الفرحة والبهجة".

وأشار شوبير إلى أن الفرحة باللقب الجديد كانت كبيرة بلا شك لوجود ابنه، مؤكداً في ردّه على سؤال بخصوص ما إن كان قد قدم نصائح إلى نجله قبل النهائي أن مصطفى يعرف ما يجب القيام به في مثل هذه المواقف.

وتوقع شوبير نجاح الأهلي المصري، خلال مشاركته المُرتقبة في كأس العالم للأندية عام 2024، في تخطي عقبة نصف النهائي، وقال بهذا الخصوص: "لقد احتلّ الفريق، في ثلاث مناسبات سابقة، المركز الثالث في كأس العالم للأندية، أعتقد أن الفرصة ستكون ممكنة خلال المشاركة المقبلة من أجل كسر هذا الحاجز، وأتصور أن الفريق باستطاعته الوصول إلى النهائي."

وعبّر شوبير عن سعادته الكبيرة بحصول برنامجه، الذي يقدمه في قنوات "أون تايم" المصرية، على جائزة أفضل برنامج خلال منتدى الإعلام العربي، كما أشار، في ختام الحوار، إلى أن ارتفاع منسوب العنف في الملاعب هو مسؤولية كل الأطراف، ولا يمكن تحميل طرف واحد دون غيره المسؤولية.

ذات صلة

الصورة
حسام غشة بقميص الترجي على ملعب حمادي العقربي يوم 18 من هذا الشهر (Getty)

رياضة

عبّر نجم نادي الترجي التونسي حسام غشة عن حلمه باللعب لمنتخب بلاده الجزائر، بالتزامن مع المستوى الجيد الذي يقدمه مع فريقه، ومساهمته في بلوغ المباراة النهائية

الصورة
قلل ياسين مرياح من أهمية غياب معلول (العربي الجديد/Getty)

رياضة

علّق نجم نادي الترجي التونسي، ياسين مرياح، بطريقة مختلفة على غياب مواطنه، علي معلول، عن تشكيلة النادي الأهلي المصري، في مباراة السبت

الصورة

رياضة

لقي إسقاط اسم نجم كرة القدم المصرية، محمد أبو تريكة من قوائم المتهمين بالإرهاب في بلده ترحيباً واسعاً وسط مشجعي النادي الأهلي ومنتخب "الفراعنة".

الصورة
البوعزيزي من نجوم الكرة التونسية (العربي الجديد/Getty)

رياضة

ينتظر الشارع الرياضي في تونس وبالأخص جماهير نادي الترجي الرياضي بفارغ الصبر موعد مباراة الفريق ضد الأهلي المصري في الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

المساهمون