هل حرم الحكم الزمالك من ركلة جزاء بمواجهة بترو أتلتيكو؟ الشريف يكشف بالدليل

19 مارس 2022
الزمالك أخفق في العبور للدور التالي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

اكتفى فريق الزمالك المصري بالتعادل السلبي أمام مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي، السبت، بملعب 11 نوفمبر بالعاصمة لواندا، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ولم يفلح الفريق المصري، في هز الشباك، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، فيما حافظ بترو أتلتيكو على صدارته للمجموعة بـ11 نقطة، رغم أنّ حكم المواجهة الكاميروني بليز يوفين نجوا، حرم الزمالك من ركلة جزاء واضحة.

وفي الدقيقة الـ81 من عمر اللقاء، انطلق إمام عاشور بهجمة مرتدة، قبل أن يتعرّض للعرقلة داخل منطقة الجزاء من مدافع الفريق المضيف، لكن الحكم رفض احتساب ركلة جزاء للزمالك.

وحول هذه الحالة، قال الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد" جمال الشريف: "لاعب الزمالك كان مسيطراً على الكرة وحاول المرور، ودخل عليه المنافس من خلال وضع الفخذ أمام مسار اللاعب، دون أن يصل للكرة، مما أدى إلى عرقلة لاعب الزمالك".

وتابع الحكم الدولي السابق "لذا هي ركلة جزاء واضحة للفريق المصري، وقرار الحكم كان غير صحيح، رغم قربه من الحالة، لكن تمركزه هو الذي منعه من تقييمها بشكل صحيح، لكن هذا ليس عذراً، كون اللاعب أعاق المهاجم بشكل واضح، وقرار الحكم كان مؤثراً على نتيجة اللقاء".

المساهمون