هل حان موعد عقوبة مانشستر سيتي في البريميرليغ؟

09 مايو 2022
تراقب الجماهير ما سيحدث في القضية بين سيتي ورابطة البريميرليغ (أولي سكارف/Getty)
+ الخط -

عينت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز خبراء للتحقيق القانوني شديد السرية لمدة ثلاث سنوات من أجل البحث في الشؤون المالية لنادي مانشستر سيتي، ما يشير إلى أن معركة اللعب المالي النظيف بين أبطال البريميرليغ في الموسم الماضي والقائمين على منافسات المسابقة المحلية وصلت إلى مرحلتها النهائية.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأحد، أن الخبراء الذين استعانت بهم رابطة الدوري الإنكليزي جرى تعيينهم من أجل توجيه الاتهامات المباشرة لإدارة مانشستر سيتي، لكن حتى الآن لا يوجد تأكيد من الفريق على وجود اتهامات مباشرة بحقهم.

وتابعت أن رابطة الدوري الإنكليزي عملت على سرية المعركة القانونية، بعدما نشرت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية الرسائل الإلكترونية التي كشفت عن حجم تضخيم الأرقام المالية بشكل متعمد من قبل إدارة مانشستر سيتي، ما يجعلها تتحايل على قواعد اللعب المالي النظيف.

وأوضحت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجه اتهامات إلى مانشستر سيتي في عام 2019، وحظر مشاركته في دوري الأبطال، لكن محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، أبطلت القرار في يوليو/ تموز 2020، بسبب عدم توافر الأدلة الكاملة.

وأردفت أن إدارة مانشستر سيتي عملت خلال السنوات الثلاث الماضية على تقديم الطعون ضد رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز، لأنه ليس من حقها التحقيق مع أفرادها، ما جعل القضية تصل بين الطرفين إلى المحاكم المدنية في المملكة المتحدة.

وواصلت أن القضية وصلت إلى المحكمة العليا في المملكة المتحدة بشهر يوليو عام 2021، وطلبت إدارة مانشستر سيتي منها إبقاء جميع التفاصيل سرية، لكن وسائل الإعلام المحلية طالبت بضرورة جعل القضية علنية.

وأضافت أن اللورد جاستس مالز، أحد كبار القضاة في المملكة المتحدة، طالب بضرورة جعل القضية علنية، خاصة أن التحقيق فيها بدأ في شهر ديسمبر/ كانون الأول عام 2018، مؤكداً أن مانشستر سيتي عبارة عن مشروع عام، ومن حق الجميع معرفة ما يحدث.

وأكدت الصحيفة أن جميع المراسلات الداخلية لسيمون كليف، محامي مانشستر سيتي، أوضحت بشكل صريح أن إدارة الفريق الإنكليزي ترفض بشكل قاطع تسليط عقوبة بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، معتبرة أن أفرادها جاهزون للمعركة القانونية.

واختتمت أن المعركة القانونية بين إدارة مانشستر سيتي ورابطة الدوري الإنكليزي ستشهد خلال الفترة القادمة الكثير من الأحداث، لكن يبقى السؤال الذي يتبادر لأذهان الجماهير الرياضية في المملكة المتحدة، هل حان موعد تسليط عقوبة ضد الفريق في "البريميرليغ"؟"

المساهمون