هل تعرّض أستون فيلا للظلم من الحكم أمام السيتي؟ الشريف يوضح بالدليل

03 سبتمبر 2022
كشف الشريف عن رأيه بإلغاء هدف أستون فيلا (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، بين نادي أستون فيلا وضيفه مانشستر سيتي، السبت، ضمن منافسات الأسبوع السادس من الدوري الإنكليزي الممتاز، جدلاً كبيراً عقب قرار الحكم رفض احتساب هدف البرازيلي فيليبي كوتينيو.

وأوضح الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، رأيه حول ما حدث في المباراة، بقوله: "الحكم المساعد أخطأ مرتين. لحظة تمرير الكرة لم يكن كوتينيو في موقف تسلل، وبعد ذلك لم يلمس أو يلعب لاعب أستون فيلا القادم من الخلف الكرة الممررة، وبالتالي ما زالت لحظة التمرير الأولى هي الأساس في تقييم حالة التسلل".

وتابع "ثانياً: أخطأ الحكم المساعد مرة أخرى، عندما تسرع برفع رايته دون أن يطبق بروتوكول الفار، الذي يطلب من المساعد الاحتفاظ بقراره، وتأخير رايته، عند وجود حالة هجوم واضحة جداً، وعندما يكون اللاعب على وشك التسجيل".

وأردف "يستطيع الحكم المساعد رفع رايته إذا سجل الفريق المهاجم هدفاً، أو احتسبت ركلة جزاء لصالحه، أو ركلة حرة أو ركنية أو رمية تماس، أو سيطر على الكرة بعد هجوم أولي كان قد انتهى. بمعنى الكرة ما زالت في مصلحته".

يذكر أن نادي مانشستر سيتي، قد بقي في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 14 نقطة، فيما رفع أستون فيلا رصيده إلى 4 نقاط، في رحلة بحث كتيبة المدرب الإنكليزي ستيفن جيرارد عن استعادة الاعتبار.

المساهمون