هل استحق وفاق سطيف ثلاث ركلات جزاء أمام حوريا الغيني؟ الشريف يوضح

18 مارس 2022
سطيف عاد من بعيد في اللقاء والشريف أكد صحة قرارات الحكم التونسي (تويتر)
+ الخط -


شهدت المواجهة بين وفاق سطيف وحوريا كوناكري الغيني، الجمعة، وضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، رغم أنها انتهت لمصلحة سطيف 3-2.

واتخذ الحكم التونسي يوسف السرايري العديد من القرارت التي أثارت الجدل بين أنصار الفريق الجزائري، وحول أولى اللقطات التي طالب فيها الفريق الجزائري بركلة جزاء. قال الخبير التحكيمي جمال الشريف لـ "العربي الجديد": "قام اللاعب المالي ساليف كوليبالي مدافع حوريا بتقديم نفسه على أكرم جحنيط، قائد خط وسط وفاق سطيف في منطقة الجزاء، والحكم التونسي السرايري لم يحتسب ركلة جزاء لصالح الفريق الجزائري، وهو قرار صحيح كون الاحتكاك كان طفيفا، ونفذ فيه اللاعب واجبه كمدافع للتوصل إلى إبعاد الكرة".

وحول اللقطة الثانية، تابع الشريف: "تعرض هواري فرحاني مدافع نادي وفاق سطيف الجزائري لزحلقة في منطقة الجزاء، من قبل منافسه في حوريا الغيني. الحكم التونسي أمر بمواصلة اللعب، وهو قرار صائب كون المدافع أبعد الكرة وكان حريصا على تحاشي الاشتراك لعدم حصول عرقلة واحتساب ركلة ركنية".

وفي كرة مشتركة ثالثة، قال الشريف: "قام تراوري مدافع نادي حوريا الغيني بالاحتكاك برياض بن عياد لاعب وسط وفاق سطيف، مع تلامس على مستوى اليد، ويد لاعب وفاق صطيف كانت أيضا ممتدة باتجاه المنافس، ولم يرتقِ كلا الفعلين لوجود خطأ من خلال دفع يفقد اللاعب توازنه، والحكم التونسي أمر بمواصلة اللعب، ولم يحتسب ركلة جزاء لصالح الفريق الجزائري، بقرار صحيح لعدم وجود مخالفة نهائيا".

وحول حالة طرد لاعب حوريا للإنذار الثاني، أكد الشريف أن طرد مورلاي سيلا، والذي جاء عند الدقيقة الـ80 من عمر اللقاء كان صحيحا، نتيجة العرقلة المتهورة منه تجاه لاعب سطيف.

المساهمون