هل استحق المغرب ركلة جزاء في مباراته أمام كرواتيا؟ الشريف يوضح

الدوحة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 نوفمبر 2022
تحليل مباراة المغرب كرواتيا جمال الشريف
+ الخط -

شهدت المواجهة التي انتهت بالتعادل السلبي بين منتخب المغرب وخصمه منتخب كرواتيا، الأربعاء، على استاد البيت، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بكأس العالم 2022 في قطر، حالتين تحكيميتين كان قرارهما للحكم الأرجنتيني فيرناندو رباليني، وجعلت الجماهير تتساءل عن مدى صحتهما.

وكشف الخبير التحكيمي الخاص بـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، عن رأيه بما حدث قبل نهاية الشوط الأول، بعدما ارتدّت الكرة من الحارس ياسين بونو، وارتطمت بيد زميله سفيان أمرابط في منطقة الجزاء.

أما الحالة الثانية في المباراة، فهي التسديدة القوية التي أطلقها سفيان بوفال نجم منتخب المغرب، وارتطمت بيد ديان لوفرين مدافع منتخب كرواتيا في منطقة الجزاء، ولم يقم الحكم الأرجنتيني فيرنادو رباليني باحتسابها.

يذكر أن منتخب المغرب استطاع فرض التعادل بلا أهداف على منتخب كرواتيا (وصيف مونديال روسيا 2018)، بعدما قدم رفاق النجم أشرف حكيمي أداءً قوياً للغاية بفضل انضباطهم التكتيكي في المباراة.

ذات صلة

الصورة
عبد الغني يؤكد ثقته في منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف المدير الفني العراقي، صفوان عبد الغني (40 عاماً)، أن مستوى المنتخب العراقي لأقل من 23 عامًا، في كأس آسيا كان متذبذباً رغم التأهل إلى الأولمبياد

الصورة
تحدث أبو زمع عن مدرب منتخب الأردن جمال سلامي (Getty)

رياضة

تحدث عبد الله أبو زمع (48 سنة)، مدرب منتخب الأردن الأولمبي، في حوار خاص مع "العربي الجديد" عن التحضيرات الأخيرة للمشاركة في منافسات أولمبياد باريس 2024

الصورة
مناجد كتب التاريخ مع منتخب العراق (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف اللاعب السابق لمنتخب العراق، أحمد مناجد، الذي كان ضمن الجيل الذهبي المتوج بكأس آسيا عام 2007، أن المشاركة في الأولمبياد هي حدث تاريخي لأي لاعب.

الصورة
لعب منتخب فلسطين للسيدات مباراة ودية في أيرلندا (العربي الجديدGetty)

رياضة

أكد مدرب منتخب فلسطين للسيدات، ناصر الدّحبور، أن منتخب بلاده خاض أهم مباراة في تاريخه، عندما حلّ ضيفاً على فريق بوهيميان الأيرلندي.

المساهمون