هكذا دعم الأسطورة كانتونا فلسطين وفريق سلتيك للاجئين

15 أكتوبر 2022
النجم الفرنسي إريك كانتونا (فاليري حاش/فرانس برس)
+ الخط -

جدد النجم الفرنسي إريك كانتونا تأييده القضية الفلسطينية عبر ارتدائه قميصاً يحمل ألوان علمها، ودعم اللاجئين الموجودين في عدة دول، عبر توفير ألبسة رياضية للفريق الذي يمثل مركز "عايدة سلتيك". 

وروّج أسطورة مانشستر يونايتد السابق للقميص الذي يحمل ألوان العلم الفلسطيني، وشعار مركز "عايدة سلتيك" المهتم بالعناية بالفلسطينيين، إذ ستوجه جميع العائدات من عملية البيع لتوفير قمصان رياضية وتجهيزات تساعد فريقه على التألق وتمثيل فلسطين مستقبلاً.

وكتب كانتونا على "إنستغرام" اليوم السبت: "في شراكة مع عايدة سلتيك من أجل إنتاج قميص كرة القدم (بالستينا دليكا)، كل العائدات موجهة لمساعدة وتقديم ألبسة رياضية للاجئين بمركز عايدة"، ودعا متابعيه لاقتناء القميص ودعم الخطوة لإنجاح المشروع الإنساني.

ويحمل نادي عايدة سلتيك قصة جميلة كتبها مشجعو نادي سلتيك غلاسكو الاسكتلندي، حيث أنشئ عام 2019 بفضل دعمهم المالي المتواصل الذي عرّض فريقهم في 2016 لعقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بعد رفعهم أعلام فلسطين في مباراة ضد فريق إسرائيلي.

ويحرص كانتونا، برفقة زوجته الجزائرية رشيدة بركاني، على دعم القضية الفلسطينية منذ سنوات، ما قرب النجم المثير للجدل لقلوب العرب، ولا سيما عشاق كرة القدم الذين استمتعوا بقدراته الرائعة قبل سنوات مضت.

وفي 2021، أطلق اللاعب وزوجته حملة تضامن لإعانة الفلسطينيين، ولفت انتباه المجتمع الدولي إلى معاناتهم، بالنظر للعدوان الإسرائيلي المتواصل، برفقة مجموعة من اللاعبين الآخرين الذين تضامنوا عبر حساباتهم الشخصية أو على أرضية الميدان، منهم الجزائري أندي ديلور، والفرنسي ويسلي فوفانا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Eric Cantona (@ericcantona)

المساهمون