هذا ما ينتظره غوارديولا من محرز في قمة ليفربول

22 ديسمبر 2022
محرز قد يظهر أساسياً في مباراة ليفربول (مات مكنولتي/Getty)
+ الخط -

عادت عجلة المنافسات في إنكلترا للدوران من جديد عبر بطولة كأس الرابطة بعد اختتام كأس العالم 2022، حيث تتوجه الأنظار هذه المرة إلى ملعب الاتحاد الذي سيشهد اليوم الخميس، لقاء القمة بين مانشستر سيتي وليفربول.

ونشر موقع "مانشستر إيفينغ نيوز"، الأربعاء، تقريراً خاصاً عن النجم الجزائري، رياض محرز، وعن ما يمكنه تقديمه في هذا اللقاء، كونه يبقى مرشحاً بارزاً للدخول أساسياً، خاصة مع الالتحاق المتأخر لأبرز زملائه المشاركين في المونديال الأخير.

ويرى التقرير أن بيب غوارديولا يريد أن يكون رياض محرز في أحسن حالاته أكثر من أي وقت مضى، كونه يوجد رفقة 4 لاعبين فقط من لاعبي الفريق الأول الذين لم يسافروا للعب كأس العالم 2022، على غرار المهاجم المتألق إيرلينغ هالاند والظهير الأيسر الإسباني سيرجيو غوميز، إضافة إلى الشابين كول بالمر وريكو لويس.

كما أن ما يخدم رياض محرز للظهور بقوة في هذا اللقاء هو استفادته من راحة امتدت لأكثر من شهر بسبب العرس العالمي، وهذا ما يعتبر فرصة له لاستعادة حضوره الذهني والبدني، بعد بدايته الصعبة جداً هذا الموسم، قبل أن يستعيد جزءا من مستواه قبل التوقف الدولي، وهذا ما كان قد أكده في لقاء الدور السابق أمام تشلسي بتسجيله هدفاً وصناعة آخر، مؤهلاً مانشستر سيتي لمواجهة ليفربول في دور الـ16.

ميركاتو
التحديثات الحية

ويملك رياض محرز سجلاً متواضعاً في مبارياته مع ليفربول حتى بقميص فريقه السابق ليستر سيتي، حيث لم يسبق له أن سجل بمرماه كما أن بيب غوارديولا نادراً ما يعتمد على هذا اللقاء في لقاء الفريقين في الدوري الإنكليزي الممتاز، لكن هذه المرة سيكون النجم الجزائري دون منافسة على التشكيلة الأساسية، في ظل تأخر التحاق أسماء بارزة في منصبه مثل فيل فودين، جاك غريليتش وبرناردو سيلفا.

المساهمون