هدف مُثير للجدل سجله مانشستر سيتي في فولهام.. الشريف يحسمها

02 سبتمبر 2023
الشريف حسم الجدل في الهدف الثاني للسيتي (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

 

تمكّن مانشستر سيتي، السبت، من تخطي عقبة فريق فولهام بالانتصار عليه 5ـ1 في الأسبوع الرابع من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وقد احتج فريق فولهام على هدف مانشستر سيتي الثاني الذي كان حاسماً.

واعتبر فريق فولهام أن لاعباً من السيتي أغلق الزاوية على الحارس، قبل أن تصله الكرة، غير أن الحكم احتسب الهدف، وأكدت غرفة "الفار" قراره، وهو قراره دعمه خبير التحكيم في "العربي الجديد"، جمال الشريف.

وقال الحكم الدولي السابق: "سجّل مانشستر سيتي هدفاً في الوقت البديل من الشوط الأول، حيث وصلت الكرة إلى رأس آكي، وفي تلك اللحظة كان لاعب السيتي الذي كان متسللاً (أكانجي) على بعد 4 أمتار من الحارس، ولم يحجب خط الرؤية عن حارس المرمى، وبالتالي لم يؤثر في قدرته على متابعة الكرة ومعرفة مسارها".

وتابع الشريف ليؤكد: قام الحارس بالتحرك بشكل طبيعي مُتابعاً مسار الكرة، إلا أنها مرّت بقرب أكانجي الذي يوجد في موقف تسلل، وكادت تلمسه، ولكنه لم يقم بمحاولة واضحة للتأثير أو بتصرف واضح، يُضعف قدرة حارس المرمى، حيث حاول أن يكون إيجابياً عندما تراجع إلى الخلف وتفادى لمس الكرة، وهو أمر مهم".

وأضاف الخبير التحكيمي أن "حارس المرمى كان يتحرك في مسار صحيح في اتجاه الكرة منذ أن سددت بالرأس، وهو ما يؤكد أنه لم يتأثر بوجود لاعب في موقف تسلل، وأن اللاعب لم يؤثر عليه بالابتعاد عن مسار الكرة، ولهذا فإن حركة اللاعب الذي يوجد في موقف تسلل لم تؤثر في تحرك الحارس، وقرار الحكم كان صحيحاً رغم صعوبته الشديدة".

المساهمون