هدفان ملغيان لريال مدريد وركلات جزاء تثير التساؤلات.. جمال الشريف ينهي الجدل

06 مارس 2022
رفض الحكم احتساب هدفين لكريم بنزيمة في المباراة (أنخيل مارتينيز/Getty)
+ الخط -

شهدت المواجهة التي انتصر فيها نادي ريال مدريد على ضيفه ريال سوسيداد، بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، السبت، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ضمن منافسات الأسبوع الـ(27) في الدوري الإسباني، عدداً من الحالات التحكيمية، التي أثارت جدل الجماهير الرياضية.

وحسم الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد"، جمال الشريف، الجدل الدائر بين الجماهير بالقول إن "قرار الحكم المساعد بإلغاء هدف بنزيمة في الشوط الأول، كان صحيحا، لأن بنزيمة كان في موقف تسلل متقدم على آخر ثاني مدافع بالكتف على الأقل عند لحظة تمرير الكرة إليه من زميله مودريتش".

وحول مطالبة كاسيميرو قائد خط وسط ريال مدريد بركلة جزاء، أجاب الشريف: "هذا النوع لا يعتبر خطأ، لأن اللاعبين المتنافسين يتحركان معاً بنفس السرعة، والاتجاه، وبالتالي لا يعتبر المسك مؤثراً أو محاولة المسك مؤثرة".

أما عن هدف بنزيمة الملغى في الشوط الثاني، فأوضح الشريف: "في الدقيقة الـ69، كان قرار إلغاء الهدف الذي سجله بنزيمة صحيحاً، لوجود حالة تسلل مبكرة على رودريغو، الذي كان في موقف تسلل متقدم على آخر ثاني مدافع بالقدم، في لحظة تمرير الكرة البينية إليه من قبل بنزيمة".

وعن ركلة الجزاء، التي حصل عليها ريال مدريد، أضاف الشريف: "ركلة جزاء صحيحة لريال مدريد بمساعدة تقنية الفار، بعد أن احتسب الحكم مخالفة صحيحة، لكن خارج منطقة الجزاء على اعتبار أن قدم اللاعب المخالف كانت خارج المنطقة".

وأردف: "لكن الجزء المعرقل هو ركبة المدافع الذي عرقل ركبة فينيسيوس جونيور، على خط منطقة الجزاء وهو جزء لا يتجزأ منها، فتدخلت تقنية الفار، لتصحح مكان المخالفة من خارج منطقة الجزاء إلى داخلها، وهنا لا حاجة للحكم لمراجعة الشاشة، لأمر يتعلق بتحديد مكان المخالفة فقط، وبالتالي كان القرار النهائي صحيحا باحتساب ركلة الجزاء".