الصفاقسي يضمّ الموهبة التونسية محمد الضاوي ومهمة جديدة بانتظاره

20 يوليو 2024
محمد الضاوي خلال كأس العالم تحت 20 عاماً في الأرجنتين، 28 مايو 2023 (مارسيو ماكادا/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن نادي الصفاقسي التونسي تعاقده مع اللاعب الشاب محمد الضاوي "كريستو" من الأهلي المصري بعقد إعارة لموسم واحد، مع أحقية الشراء، لتعزيز صفوفه في الدوري التونسي والمنافسة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

- بدأ كريستو مسيرته مع النجم الرياضي الساحلي وانتقل إلى الأهلي المصري بصفقة بلغت 1.3 مليون دولار، لكنه لم يثبت نفسه في التشكيلة الأساسية، ويسعى الآن لتطوير مستواه مع الصفاقسي.

- الصفاقسي، الذي تأسس عام 1928، يهدف لتحقيق إنجازات جديدة تحت قيادة المدرب ألكسندر سانتوس، بعد تأهله لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.

أعلن نادي الصفاقسي التونسي، اليوم السبت، تعاقده مع اللاعب التونسي الشاب محمد الضاوي الملقب بكريستو بعقد إعارة لموسمٍ واحدٍ قادماً من الأهلي المصري، بطل أفريقيا، وذلك في تجربة جديدة يسعى خلالها لاكتساب الخبرة مع فريق عريق وفي دوري يشهد منافسة قوية في كلّ موسم. وكتب فريق عاصمة الجنوب في بيان مقتضب نشره على الصفحة الرسمية للنادي في إنستغرام مع صورة اللاعب بألوان نادي الصفاقسي: "مرحبا بك كريستو في قلعة الأجداد... كريستو صفاقسي لمدة موسم مع أحقية الشراء"، ولاحقاً نشر الصفاقسي مقطعي فيديو للاعب، أحدهما في متجر النادي مع قميص فريقه الجديد.

وبدأ محمد الضاوي "كريستو" مسيرته مع نادي النجم الرياضي الساحلي، وبالتالي يعرف أجواء الكرة التونسية جيداً، ليتلقى بعدها عرضاً من النادي الأهلي المصري وينتقل إليه في صفقة بلغت 1,3 مليون دورلار أميركي، مع أحقية النجم في الحصول على 20% بحال رحيله إلى أي فريقٍ آخر. ولم يخطف محمد الضاوي مركزاً أساسياً في تشكيلة الفريق المصري، رغم أنّه يمتلك موهبة كبيرة، وقدراتٍ هائلة، لكن صاحب الـ21 عاماً سيحاول في تجربته الجديدة تطوير مستواه من دون شك، والمنافسة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية الموسم المقبل، بعدما ضمن الصفاقسي التأهل إليها بحلوله في المركز الثالث في الدوري التونسي الممتاز.

ويسعى الصفاقسي الذي تأسس قبل 96 عاماً تحديداً في سنة 1928، إلى الذهاب بعيداً في الكونفيدالية الأفريقية تحت قيادة المدرب ألكسندر سانتوس، وهو الذي حقق لقب الدوري التونسي ثماني مرات والكونفيدرالية في ثلاث مناسبات، وكأس تونس 7 مرات، إضافة للعديد من الإنجازات الأخرى محلياً وعربياً.

المساهمون