من صراع قوي على الحلبة إلى العناق: هاميلتون وألونسو يُشعلان بداية بطولة العالم للفورمولا 1

06 مارس 2023
الإسباني ألونسو تجاوز العديد من المنافسين (إريك ألونسو/Getty)
+ الخط -

افتك الإسباني، فيرناندو ألونسو، الأضواء، خلال الجولة الأولى من بطولة العالم للفورمولا1، التي دارت الأحد في البحرين على حلبة صخير، رغم أنّه لم يحصد إلا المركز الثالث في نهاية المرحلة، خلف ثنائي فريق ريد بول، ماكس فيرستابن الذي حل في المركز الأول والمكسيكي سيرجيو بيريز الذي كان في المرتبة الثانية.

وتمكن سائق فريق ألبين من تعويض الانطلاقة الفاشلة، حيث خسر عديد المراكز لفائدة ثنائي فريق مرسيدس لويس هاميلتون وجورج راسيل، قبل أن ينجح في تجاوز العديد من السائقين في استعراض كبير يكشف مهاراته الكبيرة في القيادة، ومن بينهم سائق فريق فيراري كارلوس ساينز.

وكان الصراع مع البريطاني هاميلتون مثيراً، حيث دافع كل سائق عن فرصه في الصعود على منصة التتويج، ولكن ألونسو بطل العالم مرّتين، الذي كانت علاقته بهاميلتون متوترة دائماً، كسب التحدي أمام بطل العالم 7 مرّات وأظهر أنّه مازال قادراً على تحقيق أفضل النتائج رغم أن هاميلتون دافع عن فرصه بقوة.

وبعد نهاية السباق، وعندما كان ألونسو بصدد التحدث إلى القنوات التلفزيونية مباشرة، فاجأ البريطاني الجميع، عندما تقدم التحية للإسباني، في مشهد مثير قياساً بالعلاقة المتوترة بينهما، ولكن يبدو أن هاميلتون كان سعيداً وهو يُصارع الإسباني من أجل المركز الرابع، ولهذا اختار التصرف بطريقة مميزة.

المساهمون