هالاند يُواجه انتقادات جديدة.. تراجع عن الموسم الماضي

14 مارس 2024
هالاند لم يظهر في المباريات القوية ( أليكس ليفسي/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إرلينغ هالاند يواجه انتقادات بسبب تراجع أدائه مع مانشستر سيتي، حيث سجل 10 أهداف فقط في 2024 وغابت بصمته في المباريات القوية باستثناء ديربي مانشستر.
- تقارير تشير إلى أن هالاند أهدر فرصًا سهلة وأثر على فرص فريقه في الدوري الإنكليزي، مع تعليقات من وليام غالاس تنتقد تراجع مستواه ورغبته مقارنة بالموسم الماضي.
- بيب غوارديولا يدافع عن هالاند مشيرًا إلى إصابته ومشاكل شخصية، ولكن الضغوط تزداد مع توقعات بأن أرقام هالاند قد تؤثر على مستقبله إذا لم يتحسن أداؤه.

يواجه النرويجي إرلينغ هالاند انتقادات بسبب تراجع أرقامه في المباريات الأخيرة، حيث سجل 10 أهداف فقط في عام 2024، ولكن بصمته غابت في المباريات القوية في الفترة الأخيرة مع فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي، باستثناء مباراة ديربي مانشستر، عندما سجل الهدف الثالث في مرمى "الشياطين الحمر"، قبل أسبوعين.

وأشار موقع "سبورت" الفرنسي، أمس الأربعاء، إلى أنّ أداء النجم النرويجي لم يكن مثالياً وعرّضه للانتقادات، خصوصاً بعد أن أهدر فرصاً كان من السهل تحويلها إلى أهداف وأضاع على فريقه إمكانية إنهاء المباريات بطريقة أفضل، وحصد المزيد من النقاط في صراع الحصول على الدوري الإنكليزي.

ونقل الموقع الفرنسي تصريحات الدولي الفرنسي السابق، وليام غالاس، لاعب تشلسي وأرسنال سابقاً، التي تحدث فيها عن تراجع مستوى هالاند، وقال: "لا أعتقد أنّ إرلينغ هالاند هو نفسه، أسلوبه، طريقته في الركض، رغبته، ليست مثل هالاند المتألق والمتحفز الذي رأيناه في مانشستر سيتي خلال العام الماضي". وأضاف: "في الموسم الماضي كان يركض ويقاتل من أجل كل كرة، وكان يُرهق المدافعين لأنه كان يضعهم تحت الضغط بقوته البدنية. كان المدافعون دائماً في حالة تأهب من حوله".

وختم قائلاً: "لقد عاد من إصابة وتغيرت طريقة لعبه، هل ما زال يحاول استعادة عافيته بعد إصابته؟ ربما. هناك شيء مختلف تماماً بشأن إرلينغ هالاند هذا العام. إذا قارنته بالموسم الماضي، خلال ظهوره الأول في الدوري الإنكليزي الممتاز، فإن مستواه البدني كان مختلفاً تماماً، كان يقاتل باستمرار".

وقد تزايدت الانتقادات الموجهة إلى النرويجي، منذ إهدار فرصة سهلة أمام تشلسي، في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 في 17 فبراير/ شباط الماضي، ما دفع مدربه الإسباني بيب غوارديولا، إلى الدفاع عنه، مؤكداً أنّ اللاعب كان مصاباً، إضافة إلى أنه واجه مشاكل شخصية وعائلية. ولكن يبدو أن أرقام هالاند ستورطه في المرحلة المقبلة، إن لم يتدارك الموقف سريعاً.

المساهمون