هالاند يهز الشباك ويدخل تاريخ السيتي برقم قياسي فريد

25 فبراير 2023
هالاند يرد بالأهداف على الانتقادات (أدريان دينيس/Getty)
+ الخط -

فاز نادي مانشستر سيتي على مضيفه فريق بورنموث، السبت، ضمن الأسبوع 25 من الدوري الإنكليزي الممتاز بنتيجة 4-0، وقد حملت الأهداف توقيع جوليان ألفاريز وفيل فودين وإرلينغ هالاند ولاعب بورنموث كريس ميفام في مرماه، في حين سجل الكولومبي جيفرسون ليرما هدف فريقه الوحيد.

وواصل السيتي بهذا الانتصار تشديد الملاحقة على المتصدر أرسنال برصيد 57 نقطة، في حين تحتل كتيبة المدير الفني الإسباني بيب غوارديولا المركز الثاني بـ55 نقطة، بينما تعقدت وضعية بورنموث أكثر في سلم الترتيب، حيث يحتل المرتبة 18 مع إيفرتون بعدد نقاط وصل إلى 21.

وبعد الهدف الذي سجله هالاند تمكّن الفايكينغ النرويجي من الوصول للهدف عدد 27 في مسيرته مع الفريق، ليصبح أفضل هداف في موسم واحد بتاريخ الفريق بعد أن كان يتشارك في عدد الأهداف مع الأرجنتيني سيرخيو أغويرو بـ26 هدفاً كان قد سجلها في موسم 2014-2015، أما في المركز الثالث فيأتي الأرجنتيني الآخر كارلوس تيفيز الذي سجل في موسم 2009-2010، 23 هدفاً، وهو نفس عدد الأهداف التي سجلها أغويرو أيضاً في موسم 2011-2012.

ويمكن لمهاجم دورتموند السابق أن يعزز رقمه المميز في المباريات المقبلة، خصوصا أنه لا تزال أمامه 13 مباراة كاملة في الدوري الإنكليزي، لا سيما بعد أن استرجع مستواه المعهود وعاد للتهديف بعد غياب لمباراتين اثنتين.

المساهمون