هالاند يرد جميل 3 أندية نرويجية بخطوة إنسانية مميزة

10 سبتمبر 2021
هالاند نجم دورتموند والمنتخب النرويجي (Getty)
+ الخط -

قدم النجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، مساعدة مالية كبيرة، استفادت منها أندية في بلده تعاني من مشاكل مادية وعجز أمام الأزمة التي تسبب فيها تفشي فيروس كورونا، وذلك بعد نهاية معسكر المنتخب الذي تخللته مباريات تصفيات كأس العالم 2022.

وكشفت صحيفة "فوتبال أند شلاغت" النرويجية أن هداف فريق بوروسيا دورتموند الألماني رفض الاحتفاظ بالمكافآت التي تمنحها الاتحادية النرويجية للاعبي المنتخب نظير مشاركته في اللقاءات الدولية، ووجهها لإنقاذ بعض الأندية التي تعاني خطر الإفلاس.

وقرر اللاعب صاحب الـ 21 سنة مساعدة ثلاثة أندية وهي روسيلاند في دوري الدرجة الخامسة لكونه النادي الأخير الذي لعب له والده، كذلك بريني في الدرجة الثانية، رداً لجميله بعد أن كوّنه وعلمه أبجديات كرة القدم، وأخيراً غرورود بحجة أنه يمنح فرصة اللعب للشباب ويُركز على التكوين.

وجاءت الخطوة بعد أن قدم هالاند مستويات عالية مع المنتخب النرويجي، كان آخرها ثلاثية في مرمى منتخب جبل طارق، فارتفعت حصيلته من الأهداف إلى 5 في آخر ثلاث مواجهات.

ويقود المهاجم الشاب منتخب بلاده نحو تحقيق تأهل تاريخي، إذ يقاسم هولندا وصافة الترتيب، وستكون المباريات الأربع المتبقية من التصفيات حاسمة، ضد تركيا ثم "الطواحين"، وهما المنافسان اللذان سيواجههما في لقاءين لا يقبلان القسمة على إثنين.

المساهمون