هالاند وميسي ملوك الشباك في الدوريات الكبرى

26 ابريل 2023
هالاند حطم العديد من الأرقام القياسية مع السيتي (العربي الجديد/ Getty)
+ الخط -

سجل المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند، 32 هدفا وقدم 5 تمريرات حاسمة، حتى الآن في الدوري الإنكليزي الممتاز (ساهم في 37 هدفا). من جهته، هز ليونيل ميسي الشباك في 15 مناسبة وقدم 15 تمريرة أخرى في الدوري الفرنسي، وهي أرقام تضعه في المركز الثاني، بعد أن ساهم في 30 هدفا، على مستوى الدوريات الخمس الكبرى.

وحسب تقرير "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، الثلاثاء، فإن هالاند الذي لا يتوقف عن تحطيم الأرقام القياسية مع كتيبة بيب غوارديولا، تمكن من هز الشباك 48 مرة في جميع المسابقات، وهو أيضا على بعد هدف واحد فقط من تجاوز الرقم القياسي البالغ 32 هدفًا الذي حققه محمد صلاح في الدوري الإنكليزي الممتاز في موسم 2017-2018.

أرقام مميزة لـ"ميسي"

ميسي ليس ببعيد دائما، عندما يتعلق الأمر بتسجيل الأهداف، فخلال هذا الموسم، يمر بطل العالم مع الأرجنتين بوضع أكثر من رائع، حيث قدم مرة أخرى أفضل نسخة له مع باريس سان جيرمان. 

وسجل لاعب برشلونة السابق ما مجموعه 35 هدفا وقدم 19 تمريرة حاسمة في 36 مناسبة، على مستوى جميع المسابقات. بالإضافة إلى ذلك، فإن ميسي هو ثاني أعلى من قدم تمريرات حاسمة في البطولات الخمس الكبرى (15)، ولم يتفوق عليه سوى كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي (17 تمريرة حاسمة).

منافسة من مبابي

ويحتل مبابي، الذي يطارد عملاقَي هز الشباك، المرتبة الثالثة، حيث سجل نجم فريق باريس سان جيرمان 22 هدفا وقدم خمس تمريرات حاسمة في الدوري، أي ساهم في 27 هدفاً حتى الآن، أما على مستوى جميع المسابقات، ففي جعبته 34 هدفا وتسع تمريرات حاسمة.

المساهمون