هالاند والإصابة القوية المستمرة: ما هي المباريات الجديدة التي سيغيب عنها؟

28 ديسمبر 2023
سيؤثر غياب هالاند على هجوم فريق مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -

سيغيب المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند عن فريقه مانشستر سيتي الإنكليزي حتى منتصف شهر يناير/كانون الثاني القادم في عام 2024، وسيكون لغيابه تأثير كبير على هجوم الفريق الذي يُدربه المدرب الإسباني، بيب غوارديولا.

وتعرض هالاند لإصابة إجهاد للعظام قبل عدة أسابيع وغاب إثرها عن عدة مباريات لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي وأبرزها في بطولة مونديال الأندية التي تُوج فريقه بلقبها، وكذلك مباراة إيفرتون التي لُعبت الأربعاء الفائت في الجولة الـ 19 من بطولة الدوري الإنكليزي.

وكان المدرب بيب غوارديولا أكد في تصريحات أمام وسائل الإعلام عن غياب هالاند لفترة طويلة قائلا: "هذا إجهاد العظام، إنه بخير، لكنه يعاني من الألم. إنه ليس رجلاً صغيراً ونحيفاً، مثل فودين، فهو أكبر حجماً، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة. سيكون بخير".

وفي هذا الإطار ووفقاً لجدول مانشستر سيتي القادم، من المتوقع أن يغيب هالاند بعد عن 5 مباريات لفريقه ومعظمها في منافسات "البريميرليغ"، إذ سيغيب النرويجي عن أول مباراة التي ستُقام يوم 30 من هذا الشهر في مواجهة شيفيلد يونايتد في بطولة الدوري الإنكليزي.

ثم سيغيب عن مواجهة هاديرسفيلد في بطولة كأس الرابطة الإنكليزية يوم 7 يناير/كانون الثاني 2024، وبعدها عن مواجهة نيوكاسل يونايتد يوم 13 يناير/كانون الثاني وبعدها عن مواجهة بيرنلي التي ستُلعب يوم 31 يناير/كانون الثاني، مع إمكانية غيابه عن مواجهة برينتفورد بسبب عدم الجهوزية الكاملة والتي تُلعب يوم 5 من شهر فبراير/شباط 2024.

ولحسن حظ المدرب بيب غوارديولا، إن إصابة هالاند لن تطول أكثر من شهر يناير/كانون الثاني فقط، وذلك لأن الفريق يخوض مباريات مهمة جداً في شهر فبراير/شباط القادم وأبرزها مواجهة دور الـ 16 في منافسات دوري أبطال أوروبا، والتي سيواجه فيها "سيتي" في الذهاب منافسه كوبنهاغن يوم 10 فبراير/شباط القادم.

وطبعاً سيتأثر هجوم فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بغياب هالاند بسبب قوته البدنية وقدرته على حسم الفرص أمام المرمى، إلا أن المدرب غوارديولا يملك عددا من الأسلحة التي ممكن أن تصنع الفارق وتُغير الأمور في الخط الهجومي وتعوض غياب المهاجم النرويجي الهداف.

المساهمون