هالاند كاد يعيد لقطة زلاتان.. هدف خرافي ضاع

28 يناير 2023
هالاند لم يكن موفقاً أمام أرسنال (توم فلاثرز/Getty)
+ الخط -

اقترب المهاجم النرويجي، إيرلينغ هالاند، من تسجيل واحد من أفضل الأهداف في مسيرته الاحترافية، الجمعة، خلال المواجهة التي جمعت فريقه مانشستر سيتي بأرسنال، ضمن منافسات الدور الرابع من كأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم.

وبرز هالاند في محاولة لتسجيل الهدف بلقطة مقصية، وذلك بعدما ترك حارس أرسنال مرماه شاغراً في محاولة إنقاذ فريقه من هدف، ونجح هالاند في اقتناص الكرة، ولكن دفاع أرسنال أنقذ الموقف وحرمه من التهديف وتسجيل الهدف الأروع مع "السيتي".

وتُشبه حركة المهاجم النرويجي، أمام أرسنال، لقطة الهدف التاريخي، الذي سجله السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم منتخب السويد، الذي سجل بمثل هذه الطريقة في مرمى منتخب إنكلترا في لقاء ودّي، وهو واحد من أفضل الأهداف التي سجلت في ملاعب كرة القدم.

ورغم بُعد المسافة التي سجل منها السويدي، قياسا بوضعية النرويجي، فإن هالاند لم يقدر على إعطاء الكرة القوة التي تحتاجها من أجل هز شباك "المدفعجية"، وضاعت منه فرصة تاريخية قد لا تتكرر بسهولة، بالنظر إلى أن هذه الكرات تبدو نادرة.

وأشعلت لقطة هالاند مواقع التواصل الاجتماعي، بين من أشاد بمهارات النرويجي، الذي كشف عن قدرته على التسجيل من خارج منطقة الجزاء عبر هذه المحاولة، ومن اعتبر أن هذه اللقطة علامة مسجلة باسم النجم السويدي.

المساهمون