نيوكاسل يواجه ليفربول: 5 معلومات عن معركة "البريميرليغ"

18 فبراير 2023
يطمح نيوكاسل إلى تعميق جراح ليفربول بالدوري الإنكليزي (Visionhaus/Getty)
+ الخط -

تتجه أنظار الجماهير الرياضية إلى ملعب "سانت جيمس بارك"، السبت، من أجل متابعة المواجهة الكبرى التي ستجمع بين نادي نيوكاسل يونايتد وضيفه العنيد ليفربول، ضمن منافسات الأسبوع الرابع والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عند الساعة الثامنة والنصف بتوقيت الدوحة (الخامسة والنصف بتوقيت غرينيتش).

ويحتل نادي نيوكاسل يونايتد المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، برصيد 41 نقطة، فيما يعاني ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب بالموسم الحالي، بعدما وجد "الريدز" أنفسهم بالمرتبة التاسعة برصيد 32 نقطة.

وهنا 5 معلومات مثيرة عن معركة "البريميرليغ" المرتقبة بين الناديين، حيث لم يتمكن نيوكاسل يونايتد من تحقيق الفوز في آخر 12 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على ليفربول، بعدما حقق التعادل في 4 مناسبات، وتلقى 8 هزائم، ويعود آخر انتصار لهم في شهر ديسمبر/ كانون الأول عام 2015.

بدوره، لم يتذوق نادي ليفربول طعم الهزيمة في آخر 5 مواجهات خارج ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد بالدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما حققت كتيبة يورغن كلوب الانتصار في 3 مباريات، فيما رضي "الريدز" بالتعادل في مناسبتين.

ويمتلك نادي ليفربول ذكريات رائعة أمام نيوكاسل، بعدما عاد بنتيجة المواجهة 10 مرات بالدوري الإنكليزي الممتاز، وهو رقم حققه أيضاً الغريم التاريخي مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل يونايتد وساوثهامبتون.

وهذه المباراة الأولى التي سيواجه فيها نيوكاسل يونايتد غريمه ليفربول، وهو متفوق عليه في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وكانت آخر مرة حصلت في شهر سبتمبر/ أيلول عام 2006 (ليفربول في المركز الـ15، نيوكاسل في المرتبة التاسعة).

ولم يتعرض نيوكاسل يونايتد للخسارة في آخر 17 مباراة في الموسم الحالي بالدوري الإنكليزي الممتاز، وهي أطول فترة له دون هزيمة في تاريخ "البريميرليغ"، بعدما حققها سابقاً في موسم 2009-2010 بالمسابقة المحلية (17 لقاءً دون هزيمة).

المساهمون