نيوكاسل يعقد أزمة يونايتد في ليلة المشادة بين تين هاغ ومارسيال

03 ديسمبر 2023
مارسيال لم يتقبل توجيهات مدربه (مايكل ريغان/Getty)
+ الخط -

أوقف نادي نيوكاسل سلسلة النتائج الإيجابية لمانشستر يونايتد، في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد أن فاز عليه السبت، بنتيجة 1-0، على ملعب سان جيمس بارك، ضمن الأسبوع 14 من المسابقة.

وشهدت المباراة، دخول المدير الفني الهولندي إريك تين هاغ، في جدال مع لاعب جديد، وهو الفرنسي أنتوني مارسيال، بعد خلافاته السابقة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو والإنكليزيين جودان سانشو وهاري ماغواير، وذلك في الشوط الأول من المباراة، بعد أن طالب مدرب يونايتد اللاعب الفرنسي بالضغط أكثر على المدافع السويسري فابيان شار، لكن مارسيال لم يتقبل توجيهات مدربه، وثار عليه برفع يديه احتجاجاً على طريقته في التعامل معه.

وسجل الشاب الإنكليزي أنتوني غوردون، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56، بعد أن استغل تمريرة مميزة من المدافع الأيمن ومواطنه كيران تريبيير، ليؤكد تفوق فريقه الذي يعتبر من أبرز الفرق الأوروبية في الوقت الحالي، وقدم خلال اللقاء أحد أفضل مستوياته هذا الموسم.

وأثار حارس مرمى نيوكاسل وأحد أبرز نقاط قوته، الإنكليزي نيك بوب، رعب جماهير الفريق، قبل المباراة الحاسمة في دوري أبطال أوروبا أمام نادي ميلان الإيطالي، في 13 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بعد أن تعرض لإصابة تبدو خطيرة، أجبرت مدربه الإنكليزي إيدي هاو على تغييره في الدقيقة 84، بزميله السلوفاكي مارتن دوبرافكا، حارس يونايتد السابق.

وبهذا الانتصار رفع نيوكاسل رصيده من النقاط إلى 26 نقطة في المرتبة الخامسة من البريميرليغ، بينما تجمد رصيد "الشياطين الحمر" عند النقطة 26 في المرتبة السابعة، في انتظار اكتمال بقية مباريات الجولة، لتتعقد وضعية المدرب تين هاغ مع يونايتد، بعد عثرته الأخيرة في دوري الأبطال أمام غلطة سراي التركي.