نيوكاسل يتجاوز تألق دي خيا ليهزم مانشستر يونايتد ويشعل صراع المراكز الأوروبية

02 ابريل 2023
نيوكاسل سيطر على المباراة أمام مانشستر بشكل كامل (ستو فورستر/Getty)
+ الخط -

حقق فريق نيوكاسل يونايتد انتصاراً مثيراً على ضيفه مانشستر يونايتد ضمن منافسات الأسبوع 29 من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بنتيجة 2ـ0، ليلتحق به في المركز الثالث برصيد 50 نقطة.

وسجل جو ويلوك هدف نيوكاسل الأول في بداية الشوط الثاني، قبل أن يظهر كالوم ويلسون في آخر الدقائق ويضيف الهدف الثاني، الذي أشعل مدرجات، ملعب سانت جيمس بارك، خاصة أن الفريق عوّض خيبته في نهائي كأس الاتحاد أمام "الشياطين الحمر" منذ أسابيع قليلة.

واستحق نيوكاسل الانتصار، بعد أن سيطر على المباراة منذ الدقائق الأولى، واقترب من إحراز الكثير من الأهداف التي كانت تبدو محققة، ولكن الحارس الإسباني ديفيد دي خيا تألق بشكل لافت ومنع فريقه من قبول الأهداف قبل أن ينهار في الشوط الثاني.

وأشعل نيوكاسل المنافسة على المراكز الأوروبية، فلئن انحصر سباق التتويج بين أرسنال المتصدر برصيد 72 نقطة ومانشستر سيتي الوصيف برصيد 64 نقطة، فإن صراع الحصول على المركزين الثالث والرابع سيكون قوياً بوجود عديد الأندية التي يمكنها أن تلتحق بنيوكاسل ومانشستر حيث تفصلهما 8 نقاط عن ليفربول صاحب المركز الثامن.

وسيكون المدرب الهولندي إريك تين هاغ مطالباً بإيجاد الحلول سريعاً ليستعيد فريقه البريق، خاصة وأنّه لم يقدر طوال المباراة على الرد على ضغط منافسه، كما أن عددا من اللاعبين عبروا عن غضبهم بعد استبدالهم وخاصة المدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز.

المساهمون