نيمار يدخل تاريخ أبطال أوروبا رغم مشاركته في 22 دقيقة فقط

16 فبراير 2022
نيمار أحد نجوم باريس سان جيرمان في المباراة (Getty)
+ الخط -

رغم مشاركة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في 22 دقيقة من مباراة فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني، إلا أنه دخل تاريخ دوري أبطال أوروبا من أوسع الأبواب، بفضل صناعته لهدف الفوز بتمريرة لزميله المهاجم الفرنسي كيليان مبابي.

وبالهدف الذي صنعه نيمار لمبابي في المباراة، رفع البرازيلي عدد الأهداف التي صنعها في دوري أبطال أوروبا إلى 30، وأمسى في المركز الخامس في قائمة أفضل "صانعي الأهداف" في البطولة الأوروبية تاريخياً، ما يعني اقترابه من تحقيق أرقام تاريخية.

ويحتل نيمار حالياً المركز الخامس مع النجم الإسباني تشافي، برصيد 30 صناعة، مقابل 31 صناعة للنجم راين غيغز الذي يحتل المركز الرابع، ثم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، الذي يحتل المركز الثالث برصيد 35 صناعة مع الأندية التي لعب معها.

وأمام نيمار فرصة للتقدم إلى المركز الثاني والتفوق على النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، الذي صنع 36 هدفاً في الأبطال، وعليه يحتاج نيمار لصناعة 6 أهداف هذا الموسم من أجل تحقيق هذا الرقم، في حين يبقى النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، في الصدارة برصيد 42 "أسيست" مع مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني.

يُذكر أن نيمار عاد من الإصابة أمام ريال مدريد، وشارك في أول مباراة منذ أشهر، وأثبت أنه واحد من أهم نجوم منظومة المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، الذي حقق انتصاراً تاريخياً مهماً على ريال مدريد بهدف نظيف، وهو يحلم بالذهاب بعيداً في منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

المساهمون