نهائي مبكر في إيطاليا..البايرن يتفوق على يوفنتوس.. بـ"لغة الأرقام"

23 فبراير 2016
قمة اليوفي وبايرن والأرقام تميل للبافاري (Getty/ العربي الجديد)
+ الخط -

يحتضن ملعب "يوفنتوس ارينا" مساء اليوم قمة من العيار الثقيل بين فريقي يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني في نهائي مبكر بين بطلي إيطاليا وألمانيا اللذين يلتقيان في لقاء الذهاب بدور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ولطالما التقى الفريقان في المسابقة الأوربية العجوز وتبادلا الانتصارات والتعادل في الكفة أيضا، لكن المواجهة ستكون مختلفة نوعا ما نظير تقارب لغة الأرقام واختلاف الأحوال الفنية بين الفريقين من خلال المواجهات التي ستجمعهما.

8 مواجهات
تعتبر مواجهة الليلة التاسعة بين الفريقين حيث التقيا 8 مرات في تلك المسابقة وتبادلا الانتصارات وتميل الكفة لصالح الفريق البافاري الذي سجل 4 انتصارات مقابل 3 لفريق السيدة العجوز وكان التعادل مرة واحدة بينهما 0-0 وكان ذلك في مواجهة الذهاب من دور المجموعات في عام 2009.

0 هزائم
لم يخسر الفريقان بكافة المسابقات هذا الموسم منذ أوائل ديسمبر/كانون الأول الماضي كما حقق كل منهما تسعة انتصارات وتعادل مرة واحدة في آخر عشر مباريات لعبها البافاري واليوفي.

آخر هزيمة لبايرن أمام بروسيا مونشنغلادباخ في الخامس من ديسمبر/كانون الأول بينما خسر يوفنتوس للمرة الأخيرة في دوري الأبطال على يد إشبيلية في الثامن من ديسمبر/كانون الأول.

كما أن يوفنتوس لم يخسر في 16 مباراة أوروبية على أرضه منذ الهزيمة في لقاء الإياب أمام بايرن في دور الثمانية لنفس المسابقة قبل ثلاث سنوات عندما فاز بايرن 2-0 ذهابا وإيابا وهي اخر مواجهة بينهما.

11-6
أعلى نتيجة سجلت بين الفريقين كانت تلك المواجهة التي جمعتهما في موسم 2009-2010 وحقق فيها بايرن ميونخ انتصارا مستحقا 4-1، وهي النتيجة الأعلى في مواجهات الفريقين فيما فاز اليوفي 2-1 كأكبر نتيجة له في موسم 2005-2006.

وسجل بايرن ميونخ في مرمى يوفنتوس 11 هدفا وسجل اليوفي في مرمى البايرن 6 أهداف في مواجهاتهما معا.

لاعبان سابقان
سيعود لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال لمواجهة ناديه السابق بعدما ساعد يوفنتوس على التتويج بالدوري الايطالي أربعة مواسم متتالية، كما سيحظى المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش بفرصة للقاء زملائه السابقين في بايرن كأحدث لاعبين انتقالا لصفوف كلا الفريقين.

هجوم × دفاع
يعاني بايرن ميونخ من ضعف دفاعاته للغيابات الأساسية بينما حافظ يوفنتوس على شباكه نظيفة في تسع مباريات متتالية قبل استضافة البافاري الذي يتميز بالتألق التهديفي لنجميه توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي اللذين يترقبان اختراق الدفاع الصلب ليوفنتوس الإيطالي.

سجل مولر والبولندي ليفاندوفسكي 56 هدفا في ما بينهما بكافة المسابقات هذا الموسم، فيما يقود ديبالا هجوم اليوفي بعدما سجل له 13 هدفا في الدوري.

أول مباراة
يخوض المدرب الإسباني بيب غوارديولا أول مباراة له كمدرب ضد يوفنتوس علما أنه خسر كلاعب مع روما وكذلك بريشيا الإيطاليين أمام اليوفي ويريد الفوز في موسمه الأخير مع البافاري.​

اقرأ أيضاً..
الأسطورة هنري يُثير غضب جماهير أرسنال قبل موقعة برشلونة

المساهمون