نكسة اليابان تفتح باب منتخب تونس أمام 6 مهاجمين جدد

18 أكتوبر 2023
خسر منتخب تونس مباراتين متتاليتين ضد كوريا الجنوبية واليابان (كينتا هارادا/Getty)
+ الخط -

أمست إمكانية تعزيز منتخب تونس بلاعبين آخرين قبل منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا، في ساحل العاج 2024 واردة جداً، وذلك بعد تعرض "نسور قرطاج" لخسارتين وديتين أمام منتخب كوريا الجنوبية برباعية نظيفة واليابان بهدفين نظيفين.

وكشف مصدر مقرّب من الجهاز الفني لمنتخب تونس في تصريح لـ"العربي الجديد"، الأربعاء، أن الوجه الضعيف الذي قدمه المنتخب، دفع المدرب جلال القادري إلى اتخاذ قرار بفتح الباب أمام بعض العناصر من أجل العودة إلى المنتخب قبل مسابقة كأس أمم أفريقيا.

وبحسب المصدر نفسه، فإن التعزيزات المرتقبة ستشمل بالأخص خط الهجوم، وقد لا يكون الوقت سانحاً لضم عدد من اللاعبين الجدد، لذلك فإن تفكير القادري يصب في إعادة بعض العناصر قبل مواجهتَي مالاوي وساو تومي، الشهر المقبل، ضمن تصفيات بطولة كأس العالم 2026.

ورفع الجهاز الفني حالة الاستنفار، وقرر تكثيف تحركاته لضم لاعبين جدد، في خط الهجوم بعد الأداء الضعيف لعصام الجبالي في مواجهة اليابان وافتقاد الخيارات في مركز "رأس الحربة". هذا وسيضطر المدرب القادري إلى اختيار بعض العناصر من القائمة الموسعة، مثل حمدي العبيدي ويوسف العبدلي وطه ياسين الخنيسي وسيف الدين الجزيري، ومحترفي نادي هاكن السويدي، عمر العيوني وعلي يوسف، اللذين بامكانهما اللعب في هذه الخطة.

المساهمون