فوزي البنزرتي يكشف عن قائمة منتخب تونس لمواجهة جزر القمر

04 أكتوبر 2024
فوزي البنزرتي على ملعب رادس الأولمبي، 13 أوكتوبر/تشرين الأول 2018 (Getty)
+ الخط -

أعلن المدير الفني للمنتخب التونسي، فوزي البنزرتي (71 سنة)، قائمة اللاعبين لمواجهة جزر القمر ذهاباً وإياباً، يومي 11 و15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ضمن منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025.

وشهدت القائمة بعض التبديلات مقارنة بالمعسكر الأخير، إذ استبعد البنزرتي حارس النجم الساحلي علي الجمل، وعوّضه بصبري بن حسن الذي عاد إلى التشكيلة الأساسية للنادي الصفاقسي في الفترة الأخيرة، مقابل ترسيم ثنائي الترجي، أمان الله مميش وبشير بن سعيد، لتكتمل بذلك تركيبة حراس المرمى في المنتخب.

وفي خط الدفاع، سجل محترف فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، علاء غرام، حضوره بعد غياب طويل، وانضمام الظهير الأيمن وجدي كشريدة الذي عاد من جديد إلى كتيبة النسور، تزامناً مع انضمامه إلى فريق الغرافة القطري ورجوعه إلى المنافسات الرسمية في الفترة الأخيرة.

وفي خط وسط الملعب، شهدت القائمة عودة كل من إلياس السخيري وحنبعل المجبري، أما في خط الهجوم، وجّه البنزرتي الدعوة إلى محترف نادي بارما الإيطالي الذي عاد إلى المنتخب بعد سنة من الغياب، بالإضافة إلى لاعب النادي الأفريقي، بلال آية مالك، وكذلك نجم الاتحاد المنستيري، شهاب الجبالي، لأول مرة في مسيرتهما، فيما سجل إلياس سعد عودته كذلك، تزامناً مع مستوياته الجيدة مع فريق سان باولي الألماني.

وفي ما يلي القائمة الكاملة لمنتخب تونس بقيادة البنزرتي:

حراسة المرمى: بشير بن سعيد - أمان الله مميش - صبري بن حسن.

خط الدفاع: وجدي كشريدة - رائد بوشنيبة - ديلان برون - ياسين مرياح - منتصر الطالبي - نادر الغندري - علي العابدي - حسام بن علي - علاء غرام.

خط الوسط: عيسى العيدوني - فرجاني ساسي - حمزة رفيعة - حسام تقا - محمد علي بن رمضان - إلياس السخيري - حنبعل المجبري.

خط الهجوم: إلياس سعد - أنس الحاج محمد - يوسف المساكني - بلال آية مالك - علي يوسف - بلال الماجري - سيف الدين الجزيري - شهاب الجبالي.

المساهمون