مانشستر يونايتد يُحدد 3 أسماء لخلافة المدرب تين هاغ

04 أكتوبر 2024
تين هاغ خلال المواجهة ضد توتنهام في البريمييرليغ، 29 سبتمبر/أيلول 2024 (كارل ريسين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- إدارة مانشستر يونايتد تواجه ضغوطًا جماهيرية بسبب تراجع النتائج، وتمنح المدرب إريك تين هاغ أسبوعًا لتحسين الأداء قبل اتخاذ قرار الإقالة.
- ثلاثة مرشحين لخلافة تين هاغ: الإيطالي سيموني إنزاغي، المعروف بقراراته الحازمة ونجاحاته مع إنتر ميلانو؛ إيدي هاو، الذي أنقذ نيوكاسل من الهبوط؛ والهولندي رود فان نيستلروي، أسطورة النادي ومساعد تين هاغ الحالي.
- إنزاغي يُفضل بسبب خبرته في التعامل مع النجوم، بينما يحظى هاو باحترام الجماهير، ونيستلروي يُعتبر خيارًا جيدًا بفضل خبرته السابقة مع آيندهوفن.

حدّدت إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي ثلاثة أسماء، من أجل خلافة المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، الذي يُعاني من ضغوط جماهيرية كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب تراجع نتائج "الشياطين الحُمر" في البريمييرليغ، وعدم قدرة الجهاز الفني على التعامل مع رفاق النجم المغربي، نصير مزراوي.

وذكرت صحيفة ذا صن البريطانية، أمس الخميس، أن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي وضعت ثلاثة أسماء مرشحة، من أجل الدخول في مفاوضات مباشرة معها، بعدما منحت المدرب الهولندي، إريك تين هاغ، فترة قصيرة للغاية (أسبوعاً فقط)، من أجل العمل على تحسين نتائج الفريق، وإلا فإن الإقالة تنتظره، بعدما تلقى القائمون على "الشياطين الحُمر" انتقادات لاذعة من قبل الجماهير، التي تُطالب بضرورة التدخل الآن، وإلا فإن رفاق المُهاجم ماركوس راشفورد سيخرجون من الموسم الحالي، دون المنافسة على أي لقب محلي أو قاري.

وأوضحت أن مانشستر يونايتد يفضل التعاقد مع المدرب الإيطالي، سيموني إنزاغي، المدير الفني الحالي لنادي إنتر ميلانو، الذي استطاع إعادة فريقه إلى منصة الألقاب في الموسم الماضي، عندما خطفوا لقب "الكالتشيو"، بالإضافة إلى خبرته الكبيرة في التعامل مع النجوم، وقراراته الحازمة، التي يفرضها على نجومه، وهو أمر ينقص "الشياطين الحُمر"، نتيجة الأزمات التي أشعلها الهولندي، إريك تين هاغ، مع لاعبيه خلال السنوات الماضية.

أما الخيار الثاني، فهو المدرب إيدي هاو، المدير الفني لنادي نيوكاسل يونايتد، الذي يحظى باحترام الجماهير الرياضية في المملكة المتحدة، بعد النتائج الرائعة التي حققها مع فريقه، أبرزها إنقاذ النادي من الهبوط في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بالإضافة إلى التأهل لمنافسات دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي. واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن الخيار الثالث والأخير هو الهولندي رود فان نيستلروي، الذي يعمل مساعداً للمدرب إريك تين هاغ حالياً في مانشستر يونايتد، ويحظى باحترام ومحبة جماهير "الشياطين الحُمر"، التي تعرفه جيداً، كونه يُعد من أبرز أساطير الفريق الإنكليزي، الذين مروا على تاريخه، وسيكون صاحب الـ48 عاماً خياراً جيداً للغاية بالنسبة إلى إدارة النادي، كونه يتمتع بالخبرة اللازمة، بعدما أشرف على الجهاز الفني لفريق آيندهوفن لمدة موسم واحد 2022-2023، وحقق معهم لقب كأس هولندا.

المساهمون