نظافة الشباك... رقم قياسي تاريخي ينتظر نوير في "اليورو"

15 يونيو 2021
هل ينجح نوير في كسر رقم كاسياس؟ (Getty)
+ الخط -

يُشارك الحارس الألماني مانويل نوير مع منتخب بلاده في بطولة "يورو 2020"، وهو الذي يسعى للمساهمة بشكل مباشر في تأهيل "المانشافت" إلى أدوار متقدمة من البطولة وتحقيق رقم قياسي تاريخي خاص والتفوق على الحارس الإسباني السابق إيكر كاسياس.

ويسعى نوير إلى تصدر قائمة أكثر حراس المرمى حفاظاً على نظافة الشباك في بطولات "اليورو" تاريخياً، والتي يتصدرها كاسياس، بسبع مباريات نظيفة الشباك في 14 مباراة لعبها.

ويأتي خلفه مباشرةً الحارس الهولندي إدوين فان دير سار، الذي يملك 7 مباريات بشباك نظيفة من أصل 16 مباراة خاضها في "اليورو"، في حين يأتي في المركز الثالث الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون، الذي حافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات من أصل 17 مباراة لعبها.

 

أما المركز الرابع فهو للحارس الإيطالي الآخر دينو زوف، الذي حافظ على نظافة شباكه في 5 مباريات من أصل 7 لعبها، ليأتي الحارس الألماني مانويل نوير في المركز الخامس برصيد نظافة شباك في 5 مباريات من أصل 11 مباراة لعبها.

وفي حال نجح نوير في المحافظة على نظافة شباكه في مباراتين فقط في "يورو 2020"، سيُزيح الحارس الإسباني كاسياس عن الصدارة ويُصبح أكثر حراس المرمى حفاظاً على نظافة الشباك في تاريخ "اليورو".

وتستهل ألمانيا مبارياتها في البطولة، اليوم الثلاثاء، بلقاء ناري مرتقب مع فرنسا، ضمن المجموعة السادسة الحديدية، التي تضم البرتغال والمجر، وتلتقيان اليوم أيضاً.

المساهمون