ركلة جزاء غريبة تهدي الفوز لفلامنغو تثير الجدل في البرازيل

21 يوليو 2024
يحتفل باربوزا بهدفه في مرمى فاسكو دي غاما بريو، يونيو 2024 (نديم فيتاس/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهدت مباراة فلامنغو وكريسيوما في الدوري البرازيلي إعلان ركلة جزاء غريبة بعد تدخل مدافع كريسيوما بكرة ثانية على الملعب، مما أوقف هجمة خطيرة.
- الحكم اجيلسون ليما لم يتردد في إعلان ركلة الجزاء المثيرة للجدل، والتي سجل منها غابرييل باربوزا هدف الفوز لفلامنغو في الدقيقة 85.
- بعد هذا الانتصار، ارتفع رصيد فلامنغو إلى 34 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد كريسيوما عند 17 نقطة في المركز الـ14.

شهدت منافسات الدوري البرازيلي لكرة القدم، إعلان واحدة من أغرب ركلات الجزاء في تاريخ كرة القدم العالمية، وذلك خلال المباراة، التي فاز بها نادي فلامنغو على حساب فريق كرسيوما بنتيجة 2- 1، في المواجهة، التي أُقيمت فجر الأحد، على ملعب ماني غارينشا في مدينة برازيليا، ضمن الجولة 18 من المسابقة المحلية.

وجاء إعلان الحكم اجيلسون ليما عن ركلة الجزاء، بعد أن استغل مدافع كرسيوما، وجود كرة ثانية على الملعب، وتحديداً داخل مناطق الجزاء، ليسددها في اتجاه الكرة الرئيسة، موقفاً هجمة خطيرة للفريق المنافس، وهو ما جعل قاضي المباراة، الذي كان قريباً من اللقطة، لا يتردد في الإعلان عن ركلة الجزاء، التي أثارت الجدل في البرازيل، واعترض عليها لاعبو الفريق الضيف طويلاً، لكن الحكم احتفظ بقراره، لا سيما مع عدم تدخل تقنية الفيديو، من أجل دعوته لمراجعته.

ولم يكتفِ الحكم بقرار إعلان ركلة الجزاء، بل إنه وجه الإنذار للاعب خط الوسط، باريتو، الذي ركل الكرة وعطَّل اللعب، فيما تمكن المهاجم المخضرم، غابرييل باربوزا، من إهداء فريقه هدف الانتصار من خلال ركلة الجزاء المثيرة للجدل، التي تم إعلانها في الدقيقة 85 من المواجهة.

وبعد هذا الانتصار، بلغ فريق فلامنغو، الذي يقوده المدير الفني السابق لمنتخب البرازيل تيتي، النقطة 34 محتلاً المركز الثالث ضمن الترتيب العام للدوري البرازيلي لكرة القدم، بينما تجمد رصيد فريق كريسيوما عند النقطة 17 في المركز الـ14.

المساهمون