بنزيمة آخرهم.. نجوم حاصرتهم القضايا والفضائح وحولتهم مجرمين

27 نوفمبر 2021
بنزيمة أفلت من عقاب قاس (سيرجي غابون/فرتنس براس/Getty)
+ الخط -

أدان القضاء الفرنسي، يوم الأربعاء الماضي، نجم ريال مدريد، والمنتخب الفرنسي كريم بنزيمة، إذ سلطت محكمة فرنسية، عقوبة السجن لمدة سنة، مع تأجيل التنفيذ على بنزيمة، وهو ما يُثبت أنّه أذنب في ملف قضية زميله السابق في المنتخب ماتيو فالبوينا.

وتورط بنزيمة، في قضية ابتزاز زميله السابق، بعد تسريب مقاطع فيديو لمشاهد غير أخلاقية لفالبوينا، الذي لجأ إلى القضاء، وأثبتت التحقيقات أن بنزيمة متورط في القضية ولكنه تفادى عقوبات قاسية.

وانضم مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني، إلى نجوم كرة القدم، الذين ارتكبوا تجاوزات خطيرة وتورطوا في ملفات أساءت إلى صورتهم لدى الجماهير، بسبب الجشع أو عدم مقاومة الرغبات، واحترام المكانة التي يتمتعون بها.

ميسي ورونالدو والتهرب الضريبي

يشترك ليونيل ميسي ورونالدو، في تحطيم الأرقام القياسية، التي جعلت كل واحد منهما يحصد عديد الجوائز خلال مسيرته، وقد استفاد كل منهما من التنافس مع الآخر، وقد امتد التنافس خارج الملعب، بما أن ميسي ورونالدو تورطا في قضايا تهرب ضريبي، فرغم كل ما يكسبانه إلا أنّهما مثلا أمام القضاء الإسباني في عديد الجلسات من أجل حل المشكل المالي.

ronaldo and messi
مثل ميسي ورونالدو أمام القضاء الإسباني (ألكسندر هساستين/Getty)

تزوير جواز سفر

تورط الساحر البرازيلي، رونالدينيو، في قضية تزوير وثائق رسمية، حيث أوقفته السلطات في باراغواي، ليقضي البرازيلي عقوبة السجن بسبب هذا التجاوز، وقد وجدت صوره وهو يقضي مدة العقوبة، رواجاً كبيراً على مواقع التواصل بعد أن اعتادت الجماهير مشاهدة إبداعه خلال المباريات مع برشلونة وميلان، وقبل ذلك مع باريس سان جيرمان.

Ronaldinho Paraguay
أوقفت الشرطة في باراغواي رونالدينيو (نوبيرتو دوراتي/فرانس برس)

مخدرات تنهي مسيرة أدريانو

برز النجم البرازيلي السابق أدريانو، بقوته البدنية التي مكنته من تحطيم خطوط الدفاع في الدوري الإيطالي لكرة القدم مع بارما، و إنتر ميلانو، وكان مرشحاً ليكون أفضل مهاجم في العالم، قبل أن تنتهي مسيرته من "الباب الصغير" فقد تورط في قضايا مخدرات جعلته يبتعد عن كرة القدم.

adriano inter milan
انتهت مسيرة أدريانو الاحترافية بسبب إدمانه (New Press/Getty Images)

اعتداء يحرم غيغز من اليورو

لم يكن راين غيغز، مدرب منتخب ويلز حاضراً في بطولة أوروبا الأخيرة "يورو 2020"، رغم أنّه كان وراء ترشح منتخب بلاده إلى النهائيات وذلك بعد تورطه في قضية اعتداء عنيف على زوجته، إذ رفض الاتحاد منحه فرصة قيادة المنتخب وهو ملاحق قضائياً.

ryan giggs wales
يلاحق القضاء في ويلز المدرب غيغز (كريستوف فرولونغ/Getty)

فضائح أخلاقية لنجم مانشستر

يقبع الفرنسي بنجامين ميندي، مدافع مانشستر سيتي الإنكليزي في السجن منذ أسابيع، بعد تورطه في قضايا اغتصاب واعتداء، ويواجه عقوبات قاسية بعد تزايد حالات التشكي عليه بسبب الخروقات الأخلاقية التي قام بها، وقد استبعده فريقه مانشستر سيتي من حساباته.

Benjamin Mendy
رفض القضاء البريطاني إطلاق سراح ميندي (Visionhaus/Getty Images)

 

   

المساهمون