نجم ليفربول يطمح للسير على خطى الأسطورة سيدورف في دوري الأبطال

27 مايو 2022
نال سيدورف 3 ألقاب مع ثلاثة أندية في أبطال أوروبا (مارك ليخ/ Getty)
+ الخط -

يستعد نادي ليفربول الإنكليزي لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم السبت، بعدما انتصر على خصمه العنيد فياريال الإسباني، بمجموع المواجهتين في نصف النهائي (5-2)، ما جعل عدداً من نجوم "الريدز" على أعتاب تحقيق إنجاز تاريخي.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي سيقام في العاصمة الفرنسية باريس، سيشهد مشاركة عدد من نجوم ليفربول، وعلى رأسهم محمد صلاح، وساديو مانيو، وتياغو ألكانتارا.

وتابعت أن نادي ليفربول تمكن من بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الثالثة خلال 5 أعوام، لكن نجمه الإسباني تياغو ألكانتارا، يتطلع إلى دخول تاريخ المسابقة القارية برقم جديد، يجعله يعادل الأسطورة الهولندي كلارنس سيدورف.

وأوضحت أن تياغو ألكانتارا يخوض رحلة طويلة، من أجل تحقيق طموحه، ويصبح ثاني لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يتمكن من تحقيق لقب المسابقة القارية، مع 3 أندية مختلفة، بعدما فعلها الأسطورة الهولندي مع أياكس أمسترادم وريال مدريد وميلان.

وأردفت أن صامويل إيتو نجح في تحقيق 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا مع 3 أندية، لكنه لم يتمكن من اللعب مع ريال مدريد في أي دقيقة في موسم 1999/ 2000، بالإضافة إلى ذهابه لريال مايوركا على سبيل الإعارة، ما يجعله فعلياً ينال لقبين فقط مع برشلونة وإنتر ميلانو.

واختتمت أن النجم الإسباني، تياغو ألكانتارا، حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة في موسم 2010/ 2011، بعدما خاض مواجهة واحدة فقط، لكنه ساهم بشكل مباشرة بنيل بايرن ميونخ اللقب القاري في موسم 2019/ 2020، ويريد فعلها للمرة الثالثة مع ليفربول.

المساهمون