اتحاد كأس الخليج يؤكد إقامة "خليجي 26" في الكويت

02 اغسطس 2024
تُوج العراق بلقب كأس الخليج أمام منتخب عُمان في ملعب البصرة، 19 يناير 2023 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أعلن اتحاد كأس الخليج لكرة القدم أن الكويت ستستضيف النسخة الـ26 من البطولة، التي ستقام من 21 ديسمبر 2024 حتى 3 يناير 2025.
- أكد الاتحاد على التقدم الملحوظ في استعدادات الكويت لاستضافة الحدث، مشيداً بجهودها خلال الزيارات التفقدية.
- ستشارك في البطولة منتخبات قطر، الإمارات، العراق (حامل اللقب)، عمان، البحرين، اليمن، والكويت، مع دعوة وسائل الإعلام لتحري الدقة في نقل الأخبار.

أعلن اتحاد كأس الخليج لكرة القدم، رسمياً، اعتماد البلد المنظم للنسخة رقم 26 في تاريخ البطولة الخليجية، وذلك في بيان رسمي نشره اليوم الجمعة، وهي النسخة التي ستقام انطلاقاً من تاريخ 21 ديسمبر/كانون الأول عام 2024. وجاء في البيان الرسمي لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، الجمعة، الذي حدد فيه البلد المستضيف وأكد اعتماد الموعد المحدد سابقاً لانطلاق الحدث: "يؤكد اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم استضافة دولة الكويت بطولة كأس الخليج في نسختها الـ26، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن البطولة ستقام في موعدها المحدد، كما اعتمده المكتب التنفيذي".

وتابع البيان الرسمي: "وأعرب الاتحاد عن ثنائه الكبير على جهود دولة الكويت، مؤكداً أن جميع الزيارات التفقدية كانت ممتازة وتشهد على التقدم الملحوظ في استعداد الكويت لاستضافة هذا الحدث الرياضي المهم لشعوب المنطقة، وفي هذا السياق، يطلب اتحاد كأس الخليج العربي من وسائل الإعلام تحري الدقة في نقل الأخبار وأخذها من مصادرها الرسمية".

وستقام منافسات بطولة خليجي 26 في الكويت انطلاقاً من يوم 21 ديسمبر/كانون الأول عام 2024، وتستمر حتى الثالث من شهر يناير/كانون الثاني عام 2025، وستشارك فيها منتخبات (قطر، الإمارات، العراق (حامل اللقب)، عمان، البحرين، اليمن ومنتخب صاحب الأرض والجمهور، الكويت). وكان المنتخب العراقي توج في النسخة الماضية من "خليجي 25"، التي استضافها على أرضه، عندما تفوق في المباراة النهائية على منتخب عمان (3-2)، على ملعب جذع النخلة في البصرة يوم 19 يناير/كانون الثاني 2023.

المساهمون