نجم ليفربول السابق يحمّل صلاح مسؤولية تراجع نتائج الفريق

25 أكتوبر 2022
محمد صلاح يعاني من تراجع في مستواه (أندرو كيرنز/ Getty)
+ الخط -

انتقد مدافع نادي ليفربول الإنكليزي السابق غلين جونسون أداء نجم الفريق الحالي المصري محمد صلاح، معتبراً إياه السبب الرئيسي وراء تراجع مستوى "الريدز" في الدوري الإنكليزي الممتاز، منذ انطلاق الموسم الحالي.

وبعدما نجح رفقاء صلاح في تحقيق فوزين مثيرين على مانشستر سيتي وويستهام في الجولتين 11 و12 من الدوري الممتاز على التوالي، عاد الفريق إلى نتائجه المخيبة، بهزيمته أمام مضيفه نوتينغهام فورست، السبت الماضي، بهدف نظيف.

ويحتل ليفربول المركز الثامن في ترتيب البريميرليغ، بعد مرور 12 جولة، برصيد 16 نقطة، وبفارق 12 نقطة كاملة عن المتصدر أرسنال، إذ حققت كتيبة الألماني يورغن كلوب 4 انتصارات، وتعادلت في أربعة لقاءات، فيما انهزمت في ثلاثة لقاءات حتى الآن.

وقال جونسون، في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية، أمس الإثنين: "إذا لم يقدم صلاح أكثر من أربع تمريرات في المباراة، فمن الواضح أنّ الأمر مشكلة شخصية، التشكيل لا يجعلك تتخلى عن الكرة".

وأضاف النجم الإنكليزي السابق في حديثه "الجميع كان دون المستوى، صلاح وبقية نجوم الفريق سيجدون طريقة للعودة إلى سكة الانتصارات، ولكنهم لم يكونوا في مستوى التطلعات بنفس الوقت، قد يعاني نجمان أو ثلاثة، ويمكن لبقية لاعبي الفريق أن يتحملوا المسؤولية، ولكن المشكلة الكبرى أنّ ما حدث هو العكس".

ويعاني صلاح منذ بداية الموسم الجاري، إذ سجل 9 أهداف في 16 مباراة بجميع المسابقات، منها 3 فقط في الدوري الإنكليزي الممتاز، ما جعله يبتعد عن المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند (17 هدفاً)، في صراع الحذاء الذهبي.

المساهمون