نجم جديد من مانشستر سيتي ضحية لعمليات السطو على منازل اللاعبين

29 ديسمبر 2023
أصبح غريليتش من اللاعبين الذين تعرضوا للسرقة أيضاً (Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية بريطانية عن انضمام نجم منتخب إنكلترا ونادي مانشستر سيتي جاك غريليش للقائمة الطويلة من ضحايا عمليات السطو على منازل اللاعبين خلال السنوات الأخيرة، وذلك أثناء مشاركته في لقاء فريقه ضد نادي إيفرتون، الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي، على ملعب هذا الأخير، وذلك في إطار منافسات الأسبوع 19 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، الجمعة، فإن منزل غريليش الجديد تعرّض للسطو من قبل مجموعة لصوص، حيث نجحت في التسلل إليه وسرقت بعض الساعات والمجوهرات التي تصل قيمتها إلى مليون جنيه إسترليني، رغم كل الإجراءات الأمنية المكثفة.

وأضافت الصحيفة أن العصابة تمكنت من دخول منزل غريليش، رغم وجود 10 أفراد من عائلته في ذلك الوقت، بمن فيهم خطيبته ووالداه وجدته وشقيقتان وأخ، إذ كانوا يتابعون اللقاء الذي فاز فيه فريق مانشستر سيتي على مضيفه إيفرتون بنتيجة (3-1)، قبل سماعهم أصواتاً في الطابق العلوي من المنزل.

وتابعت صحيفة "ذا صن" أنه لم تكن هناك أي إصابات من جانب عائلة غريليش، كما أن الشرطة البريطانية هرعت إلى منزل اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً، خوفاً من احتجاز الرهائن، وقامت مروحية بتمشيط مكان الحادث، فيما طُلب من جيران لاعب أستون فيلا السابق البقاء في داخل منازلهم وعدم السماح بتسلل مجموعة اللصوص.

وكان غريليش قد اشترى المنزل الذي تبلغ قيمته 5.6 ملايين جنيه إسترليني ويقع في مقاطعة شيشاير، في العام الماضي، ولكنه انتقل للعيش فيه حديثاً، مع الإشارة إلى أنه مكون من 7 غرف ويضم مهبطاً للطائرات، وبحيرة صغيرة مخصصة للصيد، وملعباً للتنس وآخر للغولف وأيضاً لكرة القدم والكريكيت، كما قام بتركيب سياج بعد وقت قصير من شراء العقار.

ولا يعتبر غريليش لاعب مانشستر سيتي الأول التي يتعرض لعملية السطو، إذ سبقه زميله في الفريق، البلجيكي كيفن دي بروين، الذي تعرض منزله في منطقة بولدربيرغ، بمدينة هيوسدن زولدر ببلجيكا، للسرقة من قبل مجموعة لصوص، وذلك أثناء وجوده مع فريقه في السعودية من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية، في وقت سابق من هذا الشهر.

المساهمون