نجم تركيا السابق يذرف الدموع ويُطلق نداء استغاثة لإنقاذ نجوم فريقه

06 فبراير 2023
نجم المنتخب التركي السابق فولكان ديميريل (Getty)
+ الخط -

يعيش عالم كرة القدم حزناً شديداً بعد فقدان عدد من اللاعبين والرياضيين السوريين والأتراك تحت أنقاض الزلزال، ولم يظهر أثر لبعض النجوم المقيمين بالمدن المتضررة، ومن بينهم نجم فريق تشلسي السابق، الغاني، كريستيان أتسو.

وكشفت صحيفة "ستار" التركية، الإثنين، أن مهاجم فريق هاتاياسبور السابق بقي تحت الأنقاض منذ وقوع الزلزال، في مدينة كهرمان مرعش، جنوب تركيا، إذ تحاول فرق الإنقاذ بلوغ مكانه لإخراجه وتقديم الإسعافات له، ومعه مجموعة من زملائه وأعضاء من الجهاز الفني.

واستمرت مجهودات الإنقاذ لغاية بلوغ عضوين من الجهاز الفني، في وقت وجه المدير الفني للفريق ونجم المنتخب التركي السابق، فولكان ديميريل، نداء استغاثة استعجاليا لإنقاذ أعضاء الفريق الذين تواجدوا تحت الأنقاض، إذ ذرف الدموع وقال: "ساعدونا، أريد منكم أن تسخّروا كل عتادكم لإنقاذ الضحايا، لم تتضرر هاتاي وأنطاكيا فقط، من فضلكم، أرجوكم، الناس يموتون هنا، افعلوا ذلك محبة لله".

ويتواجد المدير الرياضي للنادي التركي، تانير سافوت مع النجم الغاني، إذ تبذل الهيئات المختصة مجهوداً كبيراً في سباق ضد الزمن، لعلها تبلغ الثنائي وبقية الضحايا قبل وفاتهم، في وقت لم تشر الصحيفة إلى حالتهما الصحية حتى الآن.

ونجحت فرق الإنقاذ في إخراج نجمي هاتاياسبور، وهما بوراك أوكسوس وبارتيو يلدريم ونقلتهما للمستشفى بعد تقديم الإسعافات الأولية لهما في أول الأمر، إذ عانيا من صدمة نفسية قوية بالنظر لهول الكارثة والأحداث التي عاشاها عند وقوع الزلزال.

وأعلن وزير الشباب والرياضة التركي، محمد قصاب أوغلو، تجميد كل النشاطات الرياضية، بما فيها منافسات كرة القدم، لأجل غير مسمى، وهي ردة فعل طبيعية بعد الكارثة التي تعيشها تركيا.

المساهمون