الأنصار اللبناني يدعم القضية بمواجهة منتخب فلسطين في الشتات

18 اغسطس 2024
شهد اللقاء حضوراً جماهيرياً كبيراً (أيمن كرنيب)
+ الخط -
اظهر الملخص
- شهد ملعب بيروت البلدي مباراة بين نادي الأنصار ومنتخب فلسطين في الشتات، دعماً للشعب الفلسطيني، بحضور جماهيري كبير.
- تغلب منتخب فلسطين بهدف دون رد في مباراة تكريمية على أرضية عشبية صعبة، وسط دعوات لإعادة النظر في إهمال الملاعب اللبنانية.
- تسلم لاعب المنتخب الفلسطيني، وسيم عبد الهادي، كأس المباراة من رئيس نادي الأنصار وسفير فلسطين، مع تأكيد على دعم بيروت للقضية الفلسطينية.

شهد ملعب بيروت البلدي، الأحد، مواجهة جمعت الفريق الأول لنادي الأنصار، ومنتخب فلسطين في الشتات، في مباراة جاءت دعماً للشعب الفلسطيني. وحضر اللقاء، جماهير كبيرة، خاصة أن المنتخب الفلسطيني في الشتات يمثل الشعب الفلسطيني في لبنان، وأن المباراة هي الأولى لنادي الأنصار على ملعب بيروت البلدي منذ مدة طويلة.

وشارك فريق الأنصار في المباراة بلاعبيه الأساسيين كافة، وذلك تكريماً للشعب الفلسطيني الشقيق من جهة، ونظراً للعلاقة الوطيدة والتاريخية التي تجمع الأنصار والشعب الفلسطيني من جهة أخرى، بحسب بيان رسمي للنادي. وأُقيمت المباراة، التي تغلب فيها منتخب فلسطين بهدف دون رد، على أرضية عشبية صعبة بفعل عدم الصيانة، ويؤمل أن يُعاد النظر في الإهمال الذي تعانيه، كما هو حال مختلف ملاعب لبنان.

وتسلم كأس المباراة التكريمية لاعب المنتخب الفلسطيني، وسيم عبد الهادي، من رئيس نادي الأنصار، نبيل بدر، وسفير فلسطين في بيروت، أشرف دبور. وخلال هذا الحفل التكريمي قال بدر، في كلمة مقتضبة: "من هنا من بيروت، المدينة التي قدمت ابنها خليل الجمل، كأول شهيد لبناني على طريق فلسطين، من هذه العاصمة، التي بقيت صامدة في دعم القصية الفلسطينية، ودفعت ولا تزال تدفع ثمن وفائها والتزامها بقضية فلسطين".

وأضاف: "حين نرى صور الإبادة الجماعية، التي يقوم بها الاحتلال في غزة وجنوب لبنان، ندرك حجم التحديات والمخاطر، التي تتعرض لها فلسطين، أرضاً وشعباً وهوية. اليوم فلسطين في أمس الحاجة إلى وقفتكم، فابقوا أوفياء إلى الدماء، التي سالت على أرض بيروت، وللأرواح التي ارتقت، وهي تدافع عن حقكم بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس".

المساهمون