نجم برشلونة السابق يمنح تشافي "حلاً سحرياً".. ما هو؟

16 سبتمبر 2022
يريد تشافي إعادة برشلونة إلى أمجاده (ديفيد بوستامنتي/ Getty)
+ الخط -

تتواصل معاناة نادي برشلونة في عدم الاستفادة من تسجيل الركلات الحرة، التي يحصل عليها الفريق في جميع المسابقات، منذ رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، صيف عام 2021.

وحصل النادي الكتالوني على ركلة حرة في المباراة الأخيرة التي انهزم فيها أمام بايرن ميونخ، الثلاثاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات في دوري أبطال أوروبا، نفذها البولندي روبرت ليفاندوفسكي، لكنها اصطدمت بالحائط البشري للاعبي النادي الألماني.

وأوضح نجم منتخب إسبانيا ونادي برشلونة السابق سيسك فابريغاس أن المدير الفني تشافي هيرنانديز يسير رفقة فريقه في الاتجاه الصحيح للمنافسة على الألقاب، ولكنه يحتاج لإيجاد حل من أجل تسجيل الركلات الحرة التي يحصل عليها اللاعبون أثناء المباريات.

وقال فابريغاس، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الخميس: "أرى أن الفريق بات يستطيع المنافسة جيداً، 11 لاعباً أساسياً، والعديد من اللاعبين الجيدين في مقاعد البدلاء".

وأضاف أن تشافي يمتلك حلاً سحرياً لتنفيذ الركلات الحرة، ويتعلق بزميله السابق في تشلسي ماركوس ألونسو، الذي انضم للنادي الكتالوني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، إذ قال في هذا الشأن "ألونسو يسدد الركلات الحرة بشكل مذهل، إذا مُنحت له الفرصة فأعتقد أنه سيسجل العديد من الأهداف بالتأكيد".

وفشل لاعبو نادي برشلونة في تسجيل أي ركلة حرة منذ رحيل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ كانت آخر ركلة حرة سجلها "البرغوث" منذ 15 شهراً، في شباك فالنسيا، خلال المباراة التي أقيمت يوم 2 مايو/ أيار من العام الماضي.